الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

11 طريقة سهلة لإزالة الوبر من ملابس الشتاء

السبت 22/يناير/2022 - 08:01 ص

تعتبر مشكلة إزالة الوبر من الملابس وبخاصة المصنعة من خيوط التريكو من أكثر المشكلات التي تؤرق النساء خلال فصل الشتاء وبخاصة في حالة غسلها مع أنواع اخرى من الأقمشة وحتى لا تستمر هذه المشكلة في إزعاجك سنقدم لك عدد من الطرق السهلة لإزالة الوبر.

الطريقة الأولى، تتمثل في استخدام الشريط اللاصق عن طريق لف القليل منه حول أصابع اليد بجعل الجهة غير اللاصقة حول الأصابع، والجهة اللاصقة بالاتجاه الآخر ومن ثم يتم التربيت على الملابس بلطف حتى يتم إزالة الوبر نهائيا من الملابس.

الطريقة الثانية، تعتمد على أسطوانة إزالة الوبر من خلال تمريرها ذهابا وإيابا عدة مرات علي الملابس الموبرة لتتخلصي نهائيا من الزوائد التي تفسد أناقة ملابسك.


ا
لطريقة الثالثة، وتعتمد علي جهاز إزالة الوبر الكهربائي والذي يساعد تمريره على الملابس في إزالة الوبر عنها، وفي حال عدم قدرتك على اقتناء هذا الجهاز يمكنك اللجوء إلي أحد الأماكن المتخصصة في إصلاح الملابس.


اقرأ أيضًا..




الطريقة الرابعة، تعتمد علي استخدام ماكينات الحلاقة التي تعمل بالبطاريات وذلك عن طريق تمريرها بلطف علي الملابس، كما يمكنك استخدام ماكينات الحلاقة العادية ولكن عليكِ الحذر في استخدامها لأنها قد تسبب ايذاء لهذه الملابس.


الطريقة الخامسة، تعتمد علي حجر الخفاف والذي يمكن تحريكه بلطف على قطعة الملابس للحفاظ على القماش من التمزق والتلف.

الطريقة السادسة، تعتمد على الخل الأبيض عن طريق إضافة كوب من الخل المقطر إلى مياه الغسيل لأنه سيساعد على تنعيم خيوط النسيج وتقليل الوبر.

الطريقة السابعة، تعتمد على المقص وذلك عن طريق وضع قطعة الملابس على سطح مستوي ثم قص الوبر بشكل فردي بعد رفعه.

الطريقة الثامنة، تعتمد علي إسفنجة الجلي وتعتبر من أرخص الطرق التي يمكن استخدامها وذلك من خلال ترطيب الإسفنجة وتمريرها على الملابس من الجهة الخشنة مع الضغط.

الطريقة التاسعة، تعتمد على القفازات المطاطية ويتم استخدامها من خلال ترطيب القفازات والقيام بالتقاط الوبر.

الطريقة العاشرة، تعتمد على استخدام الأوراق المجففة وذلك من خلال مسح الملابس بشكل مباشر بها.

الطريقة الحادية عشر، وتتمثل في الممسحة المطاطية الصغيرة والتي يمكن استخدامها من خلال تمريرها علي الوبر العالق بالملابس.

ads