الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري علاقات أسرية تكشف معايير اختيار الشخص المناسب للزواج

السبت 22/يناير/2022 - 09:57 ص
هير نيوز

كشفت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، عن المعايير التي يجب أن تتوفر في الشخص الذي يمكنك اختياره حتى تجمعك به علاقة قوية سواء علاقة حب و صداقة أو غيرها، مشيرة إلى أن الفتيات أصبحن يتخبطن كثيرًا في العلاقات، ولا يمكنهن أن يخترن الشخص المناسب.

علاقاته الاجتماعية


وقالت: «حتى يمكن اختيار أن يكون هناك شخص تربطني به علاقة قوية يجب النظر للكثير من المعايير، أبرز تلك المعايير هي النظر لعلاقات الشخص الاجتماعية، وبشكل خاص من يكون شهمًا وشجاعًا يقف بجانبك وقت الاحتياج إليه، ويمكنه تحمل المسؤولية وإدراك قيمة العمل».

مؤثر في حياتك


وأضافت؛ «يجب اختيار الشخص الذي يكون مؤثرًا في حياتك ولديه شخصية، فيمكن بشخصيته أن يكون إضافة للفتاة، فهي تكون واثقة أنه شخص يفهمها جيدا عندما تتحدث معه ويقف بجانبها إذا كانت في مشكلة».


اقرأ أيضًا..





الشكليات


وأشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أنه يجب على الفتاة الابتعاد عن النظر للشكليات سواء اجتماعية أو مستوى مادي، بل يجب اختيار الذي يستطيع أن يحبك ويحترمك لذاتك وشخصيتك سواء في علاقة حب أو صداقة؛ لأن تلك الصفات هي التي تعمل على تقوية العلاقة بشكل طبيعي، فهو ما تشعري معه براحه وسعادة وحب وحنية.

وتابعت: «من تشعرين تجاهه أنك شخص مميز عنده ولست على الهامش بل تكونين شخصًا له أولوية في حياته هو من لا يخذلك بعد ذلك، كما أنه على كل حال المواقف والصدق في المعاملة هو من يولد الثقة والاحترام المتبادل بين الطرفين».

ads
ads