الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زهرة لاري.. ملكة الثلج الإماراتية وأول متزلجة بالحجاب

الجمعة 21/يناير/2022 - 09:05 م
هير نيوز

 

زهرة لاري، البالغة من العمر 27 عاما،  لاعبة تزلج على الجليد من الإمارات العربية المتحدة، وأول متزلجة على الجليد من الشرق الأوسط تنافس دوليًا، كما أنها أول متزلجة بالحجاب.

 

زهرة لاري ملكة الثلج بالحجاب




زهرة لاري، بطلة وطنية إماراتية، تغلبت على الصعاب وحققت أعلى مستوى في اللفات والتقنيات والقفزات الثلاثية. وهي خريجة من جامعة أبوظبي تخصص صحة وسلامة البيئة.


زهرة لاري أيضا هي المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لنادي الإمارات للتزلج، وهو أول نادٍ للتزلج على الجليد في الدولة. وتقيم زهرة في أبو ظبي مع والديها وشقيقيها.


دخلت زهرة إلى رياضة التزلج على الجليد في سن الثانية عشرة للمرة الأولى، بعد مشاهدة فيلم ديزني أميرة الثلج، وتمكنت من بدء دروس التزلج بعد فترة وجيزة.

 

اقرأ أيضًا..


مضاوي القحطاني أول فارسة سعودية برخصة رسمية



بطلة نايك بإعلان الرياضيات المسلمات




مثلت زهرة بلدها الإمارات العربية المتحدة كأول متزلج على الجليد في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2018. وربما لهذا السبب اختارتها Nike لتمثيل منتجها الجديد "Nike Pro Hijab".


شاركت زهرة بعدد كبير من المسابقات الدولية الكبرى في سلوفاكيا والمجر وإيطاليا، وقالت: إن دعم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية لعب دورا كبيرا في مسيرتها الرياضية.


وعن مشاركتها بإعلانات الشركة الشهيرة بعالم الأزياء الرياضية، قالت زهرة، بأنها تشعر بالسعادة والفخر بينما تمثل النموذج الأول للرياضيات المحجبات بالتزلج.

 

إنجازات زهرة لاري بطلة الإمارات




كان ظهور زهرة لاري الدولي الأول للناشئين في موسم 2011، في كأس أوروبا في كانازي، إيطاليا. وحصلت على خصم بسبب حجابها؛ لأنه لم يكن جزءًا من الزي المعتمد. ومع ذلك، بعد تناول هذه المشكلة مع وحدة دعم التنفيذ، تم تغيير القاعدة؛ ما سمح بارتداء الحجاب في المنافسة.


تنافست أيضًا في ثلاث مسابقات دولية للناشئين، واحتلت المركز السابع في كأس دبي الذهبي، والمرتبة 12 في كأس العام الجديد، والمرتبة 26 في كأس سبورتلاند.


بدأت زهرة لاري المنافسة على المستوى الأول وحصلت على المركز الرابع في كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك - أفضل وضع دولي لها حتى الآن. وشاركت في كأس التحدي الدولي عام 2015 وحصلت على المركز الحادي عشر.


ads
ads