الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المياه الغازية والأسبرين.. طرق سحرية لإزالة البقع الصفراء من الملابس

الأحد 23/يناير/2022 - 08:36 ص

تتعرض الملابس البيضاء للعديد من البقع التي يصعب التخلص منها دون الإضرار بها وذوبانها وتمزقها؛ فعلي الرغم من اعتماد معظم النساء على الكلور في تنظيف الملابس البيضاء إلا أنه في كثير من الأحيان يضر بالملابس أكثر من إفادتها، وحتى لا تُحرمي من ارتداء الملابس البيضاء، سنقدم لك عدد من الطرق السحرية التي تساعدك في التخلص من البقع الصفراء.

الطريقة الأولى، تعتمد على ملح الطعام، ويمكنك إحضار وعاء مناسب لاستيعاب لتر من الماء مع إضافة 4 ملاعق من ملح الطعام، ثم انقعي الملابس المتسخة بها لفترة من الوقت وادعكيها لإزالة البقع الصفراء.


الطريقة الثانية، تعتمد على الخل الأبيض؛ حيث يمكنك وضع القليل من الخل على البقع الصفراء مع فركها وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء الفاتر.

الطريقة الثالثة، وتعتمد علي بيكربونات الصوديوم والخل، ويمكنك خلطهما حتى الحصول علي عجينة سهلة الفرد، ويتم وضعها على البقع الصفراء وتركها لمدة نصف ساعة وغسلها بالماء ومسحوق الغسيل.

الطريقة الرابعة، المياه الغازية، كذلك من الطرق السحرية لإزالة البقع الصفراء من الملابس؛ حيث يتم وضع كم مناسب من المياه الغازية على مكان البقع وتركها لمدة دقائق حتى تتحلل ثم تغسل الملابس بالماء ومسحوق الغسيل.

الطريقة الخامسة تعتمد على عصير الليمون والماء؛ حيث يخلط العصير مع الماء ويوضع الخليط علي البقعة ويتم فركها وتركها لمدة 10 دقائق ثم يتم غسلها بالماء ومسحوق الغسيل.


الطريقة السادسة، تعتمد علي خلط كمية قليلة من بيكروسيد الهيدروجين وسائل الجلي، ووضع الخليط على أماكن البقع الصفراء وتركها لمدة 60 دقيقة ثم فركها وغسلها بالماء ومسحوق الغسيل.

يمكنك كذلك استخدام محلول الأمونيا في التخلص من البقع الصفراء في الملابس؛ حيث تغمس إسفنجة في كم مناسب من حلول الأمونيا ويتم وضعها علي البقع الصفراء ثم يتم غسلها بالماء ومسحوق الغسيل.

الأسبرين، كذلك من الطرق السحرية في إزالة البقع الصفراء من الملابس؛ حيث يمكنك سحق حبتين من الأسبرين ثم يتم تذويبهما في الماء الفاتر ويتم وضعهما على البقع الصفراء لمدة ثلاث ساعات.

الماء الدافئ، وهي أسهل الطرق المستخدمة في إزالة البقع الصفراء؛ حيث يفضل استخدامها في تنظيف البقع بدلًا من الماء الساخن الذي يثبت البقع ويصعب التخلص منها.


اقرأ أيضًا..

ads