الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

يخلصك من الكرش والوزن الزائد.. تعرفي على فوائد اللوز

الأحد 23/يناير/2022 - 02:24 ص
هير نيوز

يعتبر اللوز من المكسرات منخفضة السعرات الحرارية التي تساعد في رحلة إنقاص الوزن، حيث انه يحتوي على الكثير من الفوائد لكن بعض السيدات والفتيات لا تعرفها.

وتستعرض بوابة "هير نيوز"، فوائد اللوز لإنقاص الوزن.


1-  يحتوي على الدهون الجيدة
 
يعتبر اللوز غني بالأحماض الدهنية مثل أوميغا 9 وأوميجا 6 وأوميجا 3 ، وجميعها دهون صحية مطلوبة ومفيدة لجسمنا، على عكس الدهون المشبعة والتي توجد في الأطعمة السريعة وغير المعالجة وتؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية ، تساعد دهون اللوز على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتعمل أيضاً على استقرار مستويات السكر في الدم.

2- اللوز يحتوي على الألياف 
 
يحتوي جلد اللوز على كمية عالية من الألياف الغذائية، مما يساعد على الهضم السليم للأغذية وحركة الأمعاء الصحية ما يساعد في إنقاص الوزن.

3- وجبة خفيفة

يعتبر اللوز وجبة خفيفة يتم تناولها بين الوجبات، تحتوي على كمية كبيرة من الدهون غير المشبعة الاحادية البروتين والألياف والتي تساهم في الشعور بالشبع.  

4- غني بالعناصر الأساسية 
 
اللوز مليء بالعناصر الغذائية مثل المغنيسيوم وفيتامين (هـ)، كما أنه يحتوي على مضاد للأكسدة. المغنيسيوم يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأكل عن طريق تعزيز الشعور بالامتلاء وهذا بدوره يساعد على الحفاظ على وزن الجسم.
 
5-  يقلل من دهون البطن
 
يقلل من دهون البطن ويخلصك من الكرش، حيث يحتوي على  نسبة عالية من البروتين تساعد في تعزيز كتلة العضلات، من ثم يرفع قدرة الجسم على حرق الدهون، خاصة المخزنة في منطقة البطن.

اقرأ أيضًا..

 

ads
ads