الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمصابين بـ«أوميكرون».. 4 أعراض قد تستمر لمدة عام كامل

السبت 22/يناير/2022 - 06:31 م
هير نيوز

تصدر متحور فيروس كورونا المسمى بـ" أوميكرون"، مواقع التواصل الاجتماعي في العالم أجمع خلال الأيام القليلة الماضية، إذ يبحث المصابون به عن أعراضه باعتباره أحد متحورات فيروس كورونا، لكن لا يعلم البعض أن هناك أعراض قد تستمر لعام كامل وتؤثر على بعض مهامهم اليومية.
 
وتستعرض «هير نيوز»، بعض أعراض فيروس «أوميكرون» والتي تستمر لعام كامل وفقا للدراسات التي أجرتها العديد من الدول على رأسها منظمة الصحة البريطانية والباحثون بجامعة اكسفورد.



1- ضبابية الدماغ
يعتبر ضبابية الدماغ أحد أعراض فيروس أوميكرون، والتي تستمر لعام كامل وضبابية الدماغ عبارة عن عدم تركيز وانتباه لبعض الأشياء، ويمكن أن تستمر مع أولئك الأشخاص الذين لم تظهر عليهم أعراض  فيروس كورونا الطويلة رغم إصابتهم بالفيروس من قبل.

2- توهان في الذاكرة
ويمكن أن يصاب المصابون بـ" أوميكرون"، بتوهان في الذاكرة وهذا العرض من الممكن أن يستمر لعام كامل ويمكن إجراء سلسلة من الاختبارات، للتأكد.



3- فقدان التركيز وعدم القدرة على الاهتمام والقيام بالمهام
كما يعاني المصابون بـ" أوميكرون" من فقدان التركيز وعدم القدرة على الاهتمام والقيام بالمهام كما أنهم يواجهون مشاكل معرفية مزمنة لأشهر.

4- القصور المعرفي 
كما أنه من الممكن أن يصاب المصابون بـ" أوميكرون" بالقصور المعرفي لأشهر طويلة، بحيث تتوه الأحداث المرعبة منهم ولا يشعرون بها.
 
اقرأ أيضًا..

ads
ads