السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«هرمونات».. أسباب نفور المرأة الحامل من ممارسة العلاقة الحميمة

الأحد 23/يناير/2022 - 10:59 ص
هير نيوز

تعد فترة الحمل، فترة صعبة على المرأة، خاصة وإن كانت ستصبح أمًا للمرة الأولى، وفي الغالب تسبب بعض المشاكل في الحياة الجنسية بين الزوجين.

 

أسباب نفور المرأة الحامل من العلاقة


تتعرض المرأة إلى تغيير كبير في الهرمونات خلال فترة الحمل، وخاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لذا قد تتعرض المرأة لانخفاض رغبة مفاجيء في العلاقة الجنسية.


وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى نفور المرأة الحامل من العلاقة الحميمة، وأكثرها شيوعًا، هو تغير الهرمونات والذي يؤدي إلى شعورها بالتعب والإرهاق والغثيان.


بشكل نفسي، قد تعاني بعض النساء من نوبات القلق والخوف من ممارسة العلاقة الحميمة خلال الحمل، أيضا قد تجعلها التغيرات الجسمانية تشعر بالخجل من العلاقة.


أعراض انخفاض الرغبة الجنسية لدى الحامل


ما لا يعرفه البعض، أن المرأة تعاني من صعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية حتى الشهر الخامس من الحمل، وهو أمر يجعلها تنفر من العلاقة الحميمة بشكل كبير.


ومن أهم أعراض قلة الرغبة الجنسية لدى المرأة الحامل، هو جفاف المهبل، والشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة والدخول في حالة نفسية سيئة.


متى لا يجب ممارسة العلاقة الحميمة 


في الأغلب، ينصح بعدم ممارسة العلاقة الحميمة في بعض الحالات، وخاصة إذا كان هناك تاريخ للإجهاض أو في احتمال حدوث المخاض قبل الوقت المحدد.


 أيضا لا ينصح بممارسة العلاقة الجنسية في حال كانت المرأة حامل في توأم، أو إن كانت تعاني من انخفاض المشيمة أو فتح عنق الرحم بشكل مبكر عن ميعاد الولادة.


اقرأ أيضًا..

عندما يرفض زوجك العلاقة الحميمة.. اعرفي كيف تجذبين انتباهه


ads
ads