الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع انتشار الفيروسات.. علاجات منزلية للتخلص من أعراض نزلات البرد

الأحد 23/يناير/2022 - 01:31 ص
هير نيوز

في ظل انتشار فيروس كورونا والمتحورات الخطيرة منه، ومع إنخفاض درجات الحرارة يعاني الكثيرون من الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا وأعراضها المؤلمة، وعلى الرغم من ضرورة حصولك على الأدوية المناسبة واستشارة الطبيب، إلا أنه هناك بعض العلاجات المنزلية المساعدة التي يمكنك استخدامها لك ولأطفالك للتعافي سريعا من الأمراض وتقوية جهاز المناعة.

وتقدم «هير نيوز» لكِ سيدتي أبرز العلاجات الطبيعية المنزلية للتخلص من أعراض نزلات البرد: 



تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات

أشار موقع "on health" البريطاني، إلى أن الطفل الصحي يساعد بشكل كبير في حمايتك وعلاجك من أعراض البرد والانفلونزا، وبشكل خاص الطعام والمشروبات التي تحتوي على فيتامينات هامة للمناعة، مثل: 

فيتامين سي

عنصر غذائي ضروري موجود في الكثير من الأطعمة التي نتناولها بشكل منتظم، تشمل هذه الأطعمة البرتقال والفلفل الأحمر واللفت والبروكلي للمقبلات، ويوجد في عصير البرتقال وهو أيضًا غذاء لطيف نسبيًا لاضطراب الجهاز الهضمي.

فيتامين د

يسهل الحصول على هذا الفيتامين بشكل طبيعي في تناولك لبعض العناصر الغذائية، منها: 

- الحليب
- عصائر البرتقال
- الأسماك الدهنية مثل الماكريل والتونة وسمك أبو سيف وسمك السلمون.



هل شوربة الدجاج مفيدة؟ 

بالنسبة للكثيرين يعتبر حساء الدجاج طعام مريح وقت المرض، لكن تشير الأبحاث إلى العديد من الفوائد الصحية المحتملة التي تتجاوز مجرد الراحة، عندما يكون الجو حارًا ومشبع بالبخار يمكن أن يساعد هذا البخار في فتح الممرات الأنفية وتخفيف الاحتقان.  
 
احتساء الشوربة المغذية يمكن أن يحافظ على طاقتك ويمنع الجفاف، علاوة على كل ذلك، تشير نتائج المختبر إلى أن حساء الدجاج قد يخفف الالتهاب.  

اقرأ أيضًا..

ads