الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خلطات.. طرق منزلية بسيطة تخلصك من روائح الفريزر

الإثنين 24/يناير/2022 - 03:35 ص

تُعاني العديد من النساء من عدم القدرة على التخلص من بعض الروائح الكريهة التي تتكون داخل الفريزر نتيجة لفساد بعض الأطعمة أو تسرب الهواء الساخن إليها وخلل نظام التجميد في الفريزر أو نتيجة لتساقط بعض الأطعمة بداخله، وحتى نساعدك في مواجهة هذه الروائح سنقدم لكِ عددا من الخلطات المنزلية للتخلص من هذه الروائح.

الخلطة الأولي، تعتمد على صودا الخبز، وذلك لقدرتها الفائقة في التخلص من الروائح الكريهة، ومواجهتها للجراثيم والميكروبات المسؤولة عن تكون الروائح الكريهة، ويمكنك إيقاف عمل الثلاجة وتفريغها من المأكولات، ثم قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز إلى لتر من الماء الدافئ.


في الخطوة التالية، امسحي السطح الداخلي للفريزر باستخدام فوطة قطنية مبللة بالخليط، ثم امسحي باقي أجزاء الفريزر بإسفنجة مبللة بالماء واتركي الفريزر حتى الجفاف.

الخلطة الثانية، تعتمد على استخدام زيت شجرة الشاي؛ حيث يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي ومسحها بقطعة من القماش ليساعد ذلك في تطهير وتعقيم الفريزر من الروائح الكريهة والتخلص منها نهائيا.


الخلطة الثالثة، تعتمد على استخدام حبوب البن المطحون؛ حيث يمكنكِ وضعها في علبة أو عبوة مفتوحة وتركها في الفريزر لمدة ليلة كاملة وذلك لتتمكن القهوة من امتصاص الروائح الكريهة وإعادة رائحة الفريزر إلي طبيعتها.

الخلطة الرابعة، تعتمد علي عصير الليمون والماء؛ حيث يمكنك إضافة عصير ثمرتين من الليمون إلي لتر من الماء، ثم سكبه في الفريزر بعد إفراغه وفصله عن التيار الكهربائي، مع مسحه من الداخل من أجل تجفيفه، كما يمكنك وضع شرائح الليمون داخل الفريزر طوال الليل ثم تنظيفه من خلال مسحه بإسفنجة مبللة في اليوم التالي، وذلك لقدرة الليمون على امتصاص الجراثيم والبكتيريا المسؤلة عن تكون الروائح الكريهة داخل الفريزر.


وبشكل عام يفضل تنظيف الفريزر بشكل دوري كل شهر لعدم تكون الروائح الكريهة، والحرص على استهلاك الأطعمة المجمدة قبل فسادها إلى جانب التأكد من سلامة الفريزر من خلال إخضاعه للصيانة الدورية والتأكد من كفاءته في العمل والحرص على عدم سكب أي من الأطعمة داخل الفريزر وفي حالة تساقطها يفضل تنظيفها أولا بأولا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads