السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أم لأول مرة.. كيف أحافظ على نظافة الرضيع حتى لا يُصاب بالالتهابات؟

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 08:20 ص
هير نيوز

تهتم كل الأمهات بالحفاظ على نظافة الطفل الرضيع حتى لا يُصاب بالأمراض أو البكتيريا، فتحرص الأم على استحمام الطفل بشكل يومي خلال الطقس الحار والمعتدل، ولكن خلال فصل الشتاء تحتار الأمهات الجدد في كيفية الحفاظ على نظافة الطفل مع عدم الاستحمام يوميا خوفا عليه من الإصابة بأمراض الشتاء.

ولكن يمكنك تنظيف الطفل والحفاظ عليه من البكتيريا بشكل يومي خلال فصل الشتاء حتى إذا كان يتحمم مرة واحدة أسبوعيا، فهناك عدة طرق تحافظ على نظافته، حسب موقع "b-sensIble" الأمريكي، ومنها: 



1- المناديل المبللة

لمنع جفاف بشرة المولود الجديد أو تعرضها للبكتيريا والالتهاب ولمنع تراكم الأوساخ والزيوت على بشرته، استخدمي المناديل المبللة بشكل دوري طوال اليوم، ليس فقط على أعضائهم التناسلية أثناء تغيير الحفاضات.
 
تساعد المناديل على إزالة العرق والبصاق والزيوت التي قد تتراكم في ثنيات الجلد الرخوة في رقبة طفلك وظهره وذراعيه، ويساعد تمرير منديل في هذه الطيات بشكل روتيني على إبقاء رائحة طفلك منعشة بين أوقات الاستحمام.


- تغيير الشراشف وأكياس المخدات 

ملاءات الأسرة وأكياس المخدات يمكن أن تتراكم عليها البكتريا بسهولة، كما أن الحفاضات دائمًا معرضة للتسريب، ويؤدي هذا غالبًا إلى ضرورة تغيير ملاءات الأسرة وأكياس الوسائد بشكل يومي وأحيانًا تنتهي تلك الملاءات في القمامة.

- الماء الدافيء 

عندما لا تفي المناديل بالغرض يمكنك غسل وجه الطفل ويديه بالماء الدافيء للتخلص من البكتيريا، حتى لو كان ذلك باستخدام قطعة قماش دافئة.
 
ويمكن أن يساعدك ذلك في التخلص من تلوث وعرق من ثنايا جلد، مع الحفاظ على نظافة طفلك وانتعاشه فهذا أمر ضروري للحفاظ على صحته.

تأكدي من إعطاء طفلك حمامين إلى ثلاثة حمامات لمدة أسبوع وتوجيه العناية إلى جلده طوال اليوم باستخدام منديل أو قطعة قماش لمنع تراكم الأوساخ والعرق وإحداث طفح جلدي مؤلم.

اقرأ أيضًا..

ads
ads