الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نسرين لمحكمة الأسرة: زوجي حرمني من المعاشرة 3 سنوات

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 11:10 م
هير نيوز

قالت الزوجة نسرين، ودموعها تنهمر من فرحتها بعد انتصار المحكمة لحقها: "أيدت المحكمة الحكم الابتدائي بتطليقي من زوجي لزواجه عليا بثلاث أخريات وهجره لي لمدة ثلاث سنوات".




ونوهت أن القاضي قال فى الأسباب التي دفعته للحكم، إن هجر الزوج لزوجته أشد أنواع الضرر لحرمانها من حقها في المعاشرة الجنسية.كانت الزوجة قد أقامت الدعوى الابتدائية أمام المحكمة بالشرقية، تطلب فيها تطليقها من زوجها طلقة بائنة للضرر حيث أنه دخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج ثم هجر منزل الزوجية منذ ثلاث سنوات وتزوج بثلاث أخريات مما أصابها بضرر لا يستطاع معه دوام العشرة بينهما.


واستمعت المحكمة إلى أقوال شهود الزوجة وأكدوا أن الزوج يقيم بالشرقية وهجر منزل الزوجية ولا يتردد علي زوجته ولكنه يرسل إليها نفقتها وإنها تتضرر من ذلك لعدم معاشرته لها، أصدرت المحكمة الابتدائية حكمها بالتطليق وألزمت الزوج بالمصروفات.




استأنف الزوج الحكم تأسيسا على أن القانون أعطى للزوجة التي تزوج عليها زوجها حق طلب التطليق خلال سنة بينما الزوجة تتضرر منذ أكثر من ثلاث سنوات، قضت الاستئناف بتأييد الحكم الابتدائي بالتطليق وقالت في الأسباب إن المستأنف ضدها أقامت دعواها مستندة إلى الضرر الذي أصابها من إجراء هجرها وحرمانها من حقها في المعاشرة الجنسية وليس إلى زواجه عليها.




اقرأ أيضًا..

حكاية الشيطانة والمنحوس فى دعوى نفقة أمام محكمة الأسرة


وفى النهاية قالت نسرين، عشت معه أيام جميلة فى البداية كانت عبارة عن سراب أراد فقط التمتع معي لأيام ثم هجرني، ظننت أن لديه ظروف هكذا أتعامل مع البشر لكنه كان قد أخذ م يريده وتركني والأن المحكمة أعادت لى حقوقي لكن أعتقد أن فكرة الزواج مرة أخرى لابد أن تكون بعد دراسة متأنية وعميقة حتى لا أقع فى نفس الخطأ بالإنسان الكيس لا يقع فى الفخ مرتين.

ads
ads