الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كسب القلوب».. استشاري تكشف أثر الاعتذار في حل الخلافات بين الأزواج

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 09:07 م
هير نيوز

للاعتذار آثار كثيرة بين الزوجين، خاصة في أوقات الخلافات الزوجية، فهو يُعد انتصارا على الأخطاء وتأكيدا على مواصلة الحياة الزوجية ومركبها بسلام، لكن هناك بعض الزوجات لا يعرفن أثر الاعتذار في حل الخلافات بين الزوجين.

وفي اليوم العالمي للاعتذار، تكشف الدكتورة أمل عطوة، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز»، أثر الاعتذار في حل الخلافات بين الزوجين.

وتقول استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، إن أثر الاعتذار النفسي في حل الخلافات بين الزوجين يجعل الزوجين يستعيدان حياتهما الهادئة فهو بمثابة انتصار على الأخطاء والهفوات بين الزوجين، وهو تأكيد على تعايش شخصان من بيئتين مختلفتين تحت سقف واحد ويتقبلان بعضهما البعض، كما أنه يرسخ ويزيد المحبة بين الأزواج.



تضيف استشاري الطب النفسي، أن للاعتذار آثار كبيرة على حل الخلافات الزوجية، فالمودة والمحبة تدعمهما ثقافة الاعتذار بين الزوجين، وتستطيع الزوجة ان تكسب قلب زوجها بالاعتذار ليس مهما من يبدأ لكن عليهما ادراك ان الاعتذار يريح النفوس ويهدئ الخلافات الزوجية حيث ان العناد والكبرياء من أهم أسباب دمار وخراب البيوت.

اقرأ أيضًا..
تتابع الدكتورة أمل عطوة، ان الاعتذار يفتح صفحة جديدة في قلب الزوجين ويجب ان  يُوازن ويُوائم بين  تناقضات الحياة لتسير المركب بسلام، حيث يجب على الزوجين أن ينحنيا ويعتذرا  لتمر الخلافات الزوجية دون تأثير سلبي على الحياة،  كما أن الاعتذار يضع حدا لتراكمات المواقف والانفعالات النفسية.

ads
ads