الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مجنونة مدغشقر.. صاحبة محاكم جلود الدجاج المسؤولة عن قتل 2.5 مليون شخص

الأربعاء 26/يناير/2022 - 09:00 م
هير نيوز

لا تشتهر رانافالونا الأولى، بكونها أول امرأة تقيم محاكم جلود الدجاج النيئ فقط، ولكن بجنونها الذي قتل نحو 2.5 مليون نسمة من شعبها حتى أطلقوا عليها اسم مجنونة مدغشقر والمرأة الأكثر قتلا في العالم..

رانافالونا الاولى مجنونة مدغشقر

كان ملك مدغشقر متزوج من 13 امرأة من بينهن رانافالونا الأولى، والتي استطاعت سرقة العرش بعد وفاته، وتقليد نفسها كملكة لعرش مدغشقر وكانت امرأة قاسية القلب بشكل مروع.


حكمت رانالوفانا الأولى، نحو 33 عاما، قتلت خلالهم ما يقرب من نصف سكان مملكتها بما يعرف بمحاكمات اختبار الولاء، وكانت محاكمات غريبة ويشوبها شيء من الجنون.

عاشت تلك المرأة في القرن التاسع عشر، وكانت تقيم المحاكمات لإختبار ولاء الشعب لها، فكان المشتبه به يُجبر على تناول ثلاث قطع من جلد الدجاج النيئ وثمرة من شجرة التانجينا السامة.

براءة أو قتل بأبشع الطرق


كان حكم البراءة هو تقيء المشتبه به لجلد الدجاج النييء، فإذا قام بالتقيؤ وخرجت القطع النيئة من فمه، يصبح بريئا، ومن لا تخرج من فمه الجلود فهو مذنب وسوف تأمر بقتله بطريقة بشعة.

نتيجة لهذة المحاكمات، قتل نحو 50 في المائة من سكان المالاجاشي في مدغشقر، حيث تسببت المحاكمات بمقتل ألف شخص كل عام، ويُقال بأن عدد سكان شعبها انخفض من خمسة ملايين نسمة إلى 2.5 نسمة.

اقرأ أيضًا..


"أميمة نيلسون" قتلت زوجها وتناولت لحم ضلوعه بـ "صوص الباربكيو"



ولم يكن الأمر مقتصرا على الشعب فقط، فقد كان الجنود بجيشها والملقبين باسم "جنود مرينا"، أيضا يخضعون لتلك المحاكمات التي أودت بحياة نصف الجيش، ووتصبح رانالوفانا صاحبة أكبر عدد قتلى في التاريخ.

وفاتها ونجاة الشعب من قسوتها


اشتهرت مجنونة مدغشقر أيضًا بطرق تعذيبها البشعة، فكانت تأمر الجنود بقطع أطراف المذنب أو شق جسده إلى نصفين، أو إلقائه في قارورة ضخمة بها ماء مغلي وهو على قيد الحياة.

ولدت "رانافالونا" قرابة عام 1778 وتوفيت في 16 أغسطس عام 1861، وعُرفت أيضاً برانافالو مانجاكا الأولى، وتوفيت في عام 1861. ويُقال بأن ابنها ذبح عددًا كبيرًا من الحيوانات؛ احتفالًا بوفاتها الذي ظل الشعب غير مصدق له على مدار ما يقرب من العام.


ads