الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. سعاد حسني تزوجت 5 مرات ولم ترتدِ فستان زفاف

الأربعاء 26/يناير/2022 - 10:00 ص
هير نيوز

- في مثل هذا اليوم السادس والعشرين من يناير 1943 ولدت سندريلا الشاشة العربية الفنانة سعاد حسني، في حي بولاق بالقاهرة.

- والدها هو محمد كمال حسني البابا الخطاط العربي الشهير من أصل سوري الذي انتقلَ من سورية رفقة والده "حسني البابا" - كان مغنيًا معروفًا في دمشق - إلى القاهرة في عام 1912، ليُعين خطاطًا في المعهد الملكي للخط العربي، ووالدتها جوهرة محمد حسن صَفّور، مصريَّة، تنتمي هي الأخرى لعائلة حِمصية.

- كان لها ستة عشر أخًا وأختًا، وكان ترتيبها العاشر بين أخواتها، فلها شقيقتان فقط، هما «كوثر» و«صباح»، وثماني إخوة وأخوات لأبيها، منهم أربعة إخوة وأربع أخوات، وست أخوات لأمها، منهم ثلاثة إخوة وثلاث أخوات، ومن أشهر أخواتها من الأب المغنية نجاة الصغيرة.

 

 



حياتها الأسرية


- تزوجت سعاد حسني خلال حياتها خمس مرات، أحدها غير مؤكدة رسميًّا وهو أوّل زواج لها من عبد الحليم حافظ.

 

الزيجة الأولى




- تحدث بعض أفراد عائلتها والمقربين منها بأنها تزوجت عرفيًا من عبد الحليم حافظ، وهو زواج أكده بعض الصحفيين المصريين مثل مفيد فوزي الذي يعد من أصدقاء عبد الحليم، قائلًا في إحدى الندوات في الإسكندرية: «إنه يحتفظ بمستندات وشريط كاسيت هام لهذه الواقعة ولكنه لا يريد استغلال مثل هذه القضايا الشخصية».

- وقد ظل هذا الزواج غير معترف به من قبل عائلتها إلى ما بعد وفاتها، حتى قالت "جانجاه عبد المنعم" أختها غير الشقيقة - عبر موقع الإنترنت الذي أنشأته حول سعاد - أن عائلتها اعترفت أخيرًا بزواج "سعاد" من عبد الحليم حافظ، وأضافته لقائمة أزواجها ليصبح عدد زيجاتها خمس زيجات.

- وقد دام زواجهما العرفي قرابة ستة أعوام حيث افترقا عام 1965. بعد ذلك بعام تزوجت "سعاد" من المصور والمخرج صلاح كريم لمدة عامين تقريبًا حيث تطلّقا في عام 1968.

 

شقيقة الفنانة "سعاد حسنى" تظهر وثيقة زواج السندريلا من عبد الحليم حافظ




زواج عرفي مؤكد 100%.. أسرار ومفاجآت في علاقة العندليب والسندريلا وتسجيل نادر لـ سعاد حسني




سمير صبري يوضح حقيقة زواج سعاد حسني وعبدالحليم حافظ




الزيجة الثانية


- من المصور والمخرج صلاح كريم وقد استمرت عامين تقريبًا وانفصلا في عام 1968.

 

الزيجة الثالثة




- اقترنت بعلي بدرخان ابن المخرج أحمد بدرخان في عام 1970، واستمر زواجها منهُ طيلة أحد عشر عامًا، إلى أن افترقا في عام 1981.


الزيجة الرابعة


- وفي السنة ذاتها، تزوجت زكي فطين عبد الوهاب ابن ليلى مراد وفطين عبد الوهاب وقد كان طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، إلا إنّهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط من الزواج بسبب معارضة والدة "زكي".

 

الفنان زكي فطين عبد الوهاب يروي تفاصيل زواجه وانفصاله من سعاد حسني




الزيجة الخامسة

- أما آخر زيجاتها فكانت في عام 1987 من كاتب السيناريو ماهر عواد الذي توفيت وهي على ذمته.

- وعلى الرغم من كثرة زيجاتها، إلا إنّها لم تلبس ثوب الزفاف في أي منّها أبدًا، ولم تنجب أي ابنًا أو بنتًا لها رغم تعدد مرات حملها من علي بدرخان، حيث كان ينتهي بالإجهاض بسبب الضغط الذي كانت تتعرض له خلال عملها.

 

شائعة زواجها من صلاح ذو الفقار




- لم تكن شائعة زواجها من عبد الحليم حافظ هي الأولي في حياتها، فقد انتشرت شائعة قوية في أواخر عام 1962 في الصحافة عن زواجها من صلاح ذو الفقار أثناء تصوير فيلم موعد في البرج، وبدأ تصوير مشاهد الفيلم في برج القاهرة، واستمر فريق العمل لمدة أسبوعين، على ظهر الباخرة "عايدة" في البحر المتوسط، وبعد انتهاء التصوير، انتشرت شائعة زواجها من صلاح ذو الفقار في الصحف والمجلات في ذلك الوقت. ولم ينس ذو الفقار طبيعة عمله السابق وهو ضابط المباحث وبدأ بحسه الأمني في التقصي عن صاحب الشائعة، ليتأكد أن عامل الإضاءة في الفيلم هو صاحب الشائعة بعد أن تم تصوير لقطة قبلة بين ذو الفقار وسعاد حسني، حيث طالت القبلة لمدة 3 دقائق، حتى استشعر ذو الفقار الحرج وقال للمصور "ستوب"، ليبني عليه العامل هذه الشائعة بسبب اللقطة، الا أنه تم نفي هذه الإشاعة واشترك النجمان معًا في أكثر من فيلم بعد ذلك.

 

مسيرتها الفنية




- بدأ سعاد حسني مسيرتها الفنية في مسرحية هاملت لشكسبير في دور «أوفيليا»، بعد أن اكتشفها الشاعر عبد الرحمن الخميسي الذي أشركها في المسرحية.

- ضمها بعد ذلك المخرج هنري بركات إلى طاقم فيلمه حسن ونعيمة في دور نعيمة وأصدر الفيلم في عام 1959 أول أفلامها.






- توالت بعدها أعمالها السينمائية وعمِلَت مع أكبر مخرجي السينما المصرية منهم صلاح أبو سيف، وعز الدين ذو الفقار، يوسف شاهين، وحسن الإمام، وكمال الشيخ وآخرين. وشاركت في أفلامها نجوم السينما المصرية من أكثر من جيل منهم: صلاح ذو الفقار، ورشدي أباظة، ونور الشريف، وأحمد زكي. وتُعد أفلام حسن ونعيمة، ومال ونساء، وموعد في البرج، وصغيرة على الحب، وغروب وشروق، والزوجة الثانية، الناس والنيل، وأين عقلي، وعلي من نطلق الرصاص، وشفيقة ومتولي، والكرنك، وأميرة حبي أنا، وأهل القمة، وغريب في بيتي من أشهر أفلامها، بالإضافة إلى فيلمها خلي بالك من زوزو الذي يعتبره الكثيرون أشهر أفلامها على الإطلاق، حتى وصل الأمر إلى درجة أن الكثيرين أصبحوا يعرفونها باسمها في الفيلم وهو «زوزو». كما أنها شاركت مع المخرج صلاح أبو سيف في فيلم القادسية الذي يصور قصة معركة القادسية بالتفصيل.










- بدأت التمثيل في عام 1959 ووصل رصيدها السينمائي إلى 91 فيلمًا، منها أربعة أفلام خارج مصر، ومعظم أفلامها صورتها في الفترة من 1959 إلى 1970، بالإضافة إلى مسلسل تلفزيوني واحد، هو مسلسل هو وهي عام 1985، وثماني مسلسلات إذاعية، وكان أول أدوراها السينمائية في فيلم حسن ونعيمة عام 1959، وآخرها هو فيلم الراعي والنساء في عام 1991 وشاركها في بطولته الفنان أحمد زكي والممثلة يسرا. وكانت آخر أعمالها عمل إذاعي شعري صوتي باسم "عجبي" من رباعيات صلاح جاهين سجلته لصالح إذاعة بي بي سي العربية في لندن، بالإضافة إلى تقديمها قصيدة "المكنجي" لصلاح جاهين كذلك، إبّان إنتفاضة الأقصى دعمًا للشعب الفلسطيني.

 

 

 

وفاتها


- رحلت سعاد حسني في 21 يونيو 2001 إثر سقوطها من شرفة شقة في الدور السادس من مبنى ستوارت تاور في لندن، وما زالت أسباب وفاتها مجهولة حتى الآن.

 

كلمة في سهرة׃ السندريلا سعاد حسني ورأيها عن المرأة مع فوزية العباسي




زووم: اللقاء الأخير للسندريلا سعاد حسني على شاشات التليفزيون المصري




الفنان سمير صبري يكشف أسرار لم تعرض من قبل في قضية مقتل سعاد حسني





سمير صبري: سعاد حسني قُتلت .. ونادية يسري متورطة لأنها اعترفت لى بالخطأ !






اقرأ أيضًا..


في ذكرى رحيلها.. ثلاث زيجات في حياة «فاتن حمامة» أبرزها «عمر الشريف»



ads
ads