السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 طرق تشجع طفلك على الالتزام بالنظام الغذائي الصحي

الأربعاء 26/يناير/2022 - 08:02 م
هير نيوز

 
إلزام الطفل بنظام غذائي صحي من الأمور الصعبة التي تواجه الكثير من الأمهات، فبعضهن لا يعرفن كيف يشجعن الأطفال على الالتزام بنظام غذائي صحي.

وتقدم بوابة «هير نيوز»، 6 طرق تشجع طفلك على الالتزام  بالنظام الغذائي الصحي:




1- اجعلي الأطعمة الصحية جزءًا من حياة طفلك


اجعلي الأطعمة الصحية جزءًا من حياة طفلك؛ حيث ان الأطعمة الصحية تكون طازجة وذات نكهات وروائح متعددة؛ لذلك فهي تعمل على تطوير حاسة التذوق لدى الطفل، وتجعله قادراً في ما بعد على التفريق بين الطعام، وتبني لديه ذاكرة من النكهات، تدفعه لاختيار النكهات التي اعتادها منذ صغره.

 2- تحلي بالصبر


تحلي بالصبر عند رفض طفلك تناول بعض الأطعمة الصحية، لا تتعجلي النتائج، تحلي بالصبر والهدوء، وكرري المحاولة حتى ينقبل طفلك الطعام.

3- لا تجبري طفلك على تناول الطعام


إجبار الطفل على تناول الطعام، يأتي بنتائج عكسية؛ لذا لا تجبري طفلك أبداً على تناول الطعام، وعندما يرفض طفلك الطعام، اتركيه حتى يشعر بالجوع ويطلب وجبته؛ وبهذا يشعر الطفل أنه يسيطر على الأمر وأنه ليس مجبراً.



4- جددي طقوس الأطعمة الجديدة


جددي طقوس الأطعمة الجديدة؛ حيث يحتاج الطفل 10 محاولات قبل أن يعتاد على تناول طعام جديد؛ لذلك أنشئي طقوساً لتجربة الأطعمة الجديدة.


اقرأ أيضًا..

 

5- كوني قدوة لطفلك


الأطفال يتعلمون بالمحاكاة، فإذا رآكِ طفلك تتناولين الأطعمة السريعة، لن يحب تناول الطعام الصحي؛ لذا كوني قدوة لطفلك، وتناولي الطعام الصحي حتى تشجعيه على الالتزام بالنظام الغذائي الصحي.
 

6- ادمجي اللعب مع الطعام


النشاط المفضل لجميع الأطفال هو اللعب؛ لذا ادمجي اللعب مع الطعام، فالدراسات أثبتت أن لعب الطفل بالخضروات والفاكهة، يجعله أكثر تقبلاً لتناولها فيما بعد. 

ads