الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«من أجل الحب».. ملوك وأمراء تخلوا عن ألقابهم بأوامر من قلوبهم

الجمعة 28/يناير/2022 - 02:01 م
هير نيوز

من أجل الحب، يمكن أن يفعل المرء أي شيء، ولكن الاختيار بين الحب والواجب ليس أمرًا سهلًا، وحين يتعلق الأمر ببعض أفراد العائلة المالكة، فمثل أبطال الروايات وجد بعضهم الشجاعة الكافية للتخلي عن ألقابهم الملكية من أجل الحب.

 

أميرة اليابان ماكو




تزوجت ماكو، أميرة اليابان، مؤخرًا من حبيبها الجامعي كي كومورو. والتقى الزوجان لأول مرة في عام 2012 في الكلية. وفي عام 2017، بدأوا في الاستعدادات لحفل الزفاف.


كانت المشكلة أمام قصة الحب هذه أن كي كومورو من عامة الشعب، ووفقًا للقانون الياباني، عندما تتزوج ممثلة العائلة المالكة من عامة الناس، يتعين عليها التنازل عن لقبها، على الرغم من عدم وجود مثل هذا القانون لأفراد العائلة المالكة الذكور.


الأمير فيليب




بصفته زوج الملكة إليزابيث الثانية، كان للأمير الراحل فيليب ألقاب مختلفة، بما في ذلك دوق إدنبرة. ومع ذلك، لكي يتزوج الملكة، كان عليه أن يصبح مواطنًا بريطانيًا ويتخلى عن ألقابه.


ولد فيليب باعتباره الأمير فيليب من اليونان والدنمارك، ولكن باسم الحب، تخلى عن حقه في العرشين اليوناني والدنماركي وأخذ لقب والدته، مونتباتن.

 

الأمير هاري




كانت المناقشات حول قرار الأمير هاري، حفيد الملكة إليزابيث الثانية بالتخلي عن واجباته الملكية كثيرة، وفي إحدى المقابلات التي أجراها، قال أن السبب وراء قراره بالتخلي عن لقبه هو عائلته.


وفقا لتصريحات هاري، فبعد ولادة ابنهما الأول آرتشي، قرر هو وزوجته ميجان ماركل العودة خطوة إلى الوراء للتركيز فقط على عائلتهما ورفاهية طفلهم.

 

أوبولراتانا أميرة تايلاند




على غرار أميرة اليابان، تخلت أوبولراتانا، أميرة تايلاند عن مكانتها الملكية بالزواج من أحد أفراد الشعب. وبالفعل تزوجت أوبولراتانا، من زوجها الأمريكي بيتر لاد جنسن عام 1972.


وفي عام 1998، انفصل الزوجان، لكن الأميرة لم تسترد ألقابها وهي تُعرف الآن باسم "تونكراموم ينج"، والتي تعني "الابنة".

 

الملك إدوارد الثامن




ربما تكون قصة الملك إدوارد الثامن، عم الملكة إليزابيث، هي الأكثر شهرة، ففي عام 1930، التقى إدوارد بالممثلة الأمريكية واليس سيمبسون، وعندما أعلن إدوارد ملكًا، كان عليه الاختيار بين التاج والحب.


اقرأ أيضًا..

"يارب ولد".. فنانات أتراك تركن النجومية لإنجاب مولود.. و"فهرية أفجان" الأبرز


في عام 1936، تخلى إدوارد عن العرش وخاطب الأمة عبر البث الإذاعي قائلا: "لقد وجدت أنه من المستحيل تحمل عبء المسؤولية الثقيل وأداء واجباتي كملك كما كنت أرغب في القيام به بدون مساعدة ودعم، أنا أحب امرأة".

ads
ads