الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من غير ما تغسليه.. طرق إزالة البقع من السجاد في المنزل بأقل التكاليف

الجمعة 28/يناير/2022 - 12:00 م
هير نيوز

يتعرض سجاد المنزل للبقع في بعض الأحيان بسبب لهو الأطفال، وربما لم تستطع الزوجات غسيل السجاد لأن عملية التنظيف تكون مرهقة جدا ومكلفة إذا أرسلته للغسيل في المغاسل، لكن هناك طرق بسيطة لإزالة البقع من السجاد في المنزل وبعضهن لا يعرفنها.

وتستعرض «هير نيوز» طرق إزالة البقع من السجاد في المنزل: "من غير ما تغسليه".



كريم الحلاقة

استخدمي كريم الحلاقة في إزالة بقع السجاد، حيث يقوم  بدور فعال في إزالة البقع الدهنية والزيتية من السجاد، مع أهمية إيداع المستحضر على البقع الدهنية لمدة تصل إلى نصف الساعة، تمسح المنطقة بعد ذلك، بواسطة قطعة قماش نظيفة، مع رش البقعة بالقليل من الخل والماء، مع تجفيفها بواسطة قطعة قماش أخرى.

التجفيف

إذا كانت البقعة حديثة، يمكن تجفيفها من خلال الاستعانة بفوطة عالية الامتصاص، مع شطف المنطقة بمنظف السجاد الذي يستخدم مع الماء وفق الإرشادات المدونة على المنتج.

صودا الخبز والماء الساخن

إذا كانت السجادة شديدة الاتساخ، يمكن صنع معجون من صودا الخبز والماء الساخن، مع طلاء المناطق المبقعة من السجاد به، بعد ساعات، يكنس السجاد، بالمكنسة الكهربائيّة.



الخل الأبيض

يمكنك الاستعانة بمحلول منزلي ممزوج من الخل الأبيض وعليه ثلاثة أضعاف من الماء، في وعاء صغير، تغمس شعيرات فرشاة السجاد في المحلول، مع فرك السجاد، بعد ذلك، يُمكن الاستعانة بقطعة قماش للمساعدة في التخلص من الرطوبة الزائدة، حيث يعمل المحلول على تنظيف السجاد من الأوساخ، وتطهيره من الجراثيم، والتخلّص من الروائح الكريهة.


المياه الغازية

استخدمي المياه الغازية في تنظيف السجاد، قومي بصبّ كمية مناسبة من المياه الغازية، على المنطقة المُصابة بالبقع، مع التنظيف بواسطة فوطة، حتى تجف المنطقة.

اقرأ أيضًا..

بيروكسيد الهيدروجين

استخدمي بيروكسيد الهيدروجين حيث يعمل على إزالة بقع الدم من السجاد، تصبّ كمية وافرة من السائل على المنطقة التي بها صدأ، مع الانتظار لخمس دقائق، قبل مسح المنطقة المبقعة، بواسطة فوطة نظيفة.

ads
ads