الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رجال لا يعرفون القوامة».. أسباب فشل الحياة في سنة أولى زواج

الجمعة 28/يناير/2022 - 09:59 م
هير نيوز


تعتبر سنة أولى زواج من أصعب سنوات الزواج التي من الممكن أن يمر بها الزوجين، حيث تنتقل الزوجة من منزل أبيها إلى منزل زوجها التي لاتعرف طباعه مهما كانت معرفتها في فترة الخطوبة، وهنا من الممكن ان تصطدم بعض الزوجات ولا يتأقلمن مع الواقع الجديد، ويتساءل البعض ما أسباب فشل الحياة الزوجية في سنة أولى زواج؟

وتجيب صابرين مصطفى، استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز»، عن تساؤل ما أسباب فشل الحياة الزوجية في سنة أولى زواج؟





اقرأ أيضًا..


أسباب فشل الحياة الزوجية في سنة أولى زواج


تقول استشاري العلاقات الأسرية: إن من أهم الأسباب هي أن كلا الزوجين يخوض أول تجربة له في حياة مشتركة، ولا يعرفا طباع بعضهما البعض، فضلا عن نشأتهما في ثقافتين مختلفتين، وخلال سنة أولى زواج يحاول كل منهما معرفة واستكشاف الآخر، ويمكن لهما اكتشاف عدم وجود نقطة التقاء بينهما أو وجود نقاط مشتركة كثيرة، وبالتالي يصعب معها التأقلم .

تضيف استشاري العلاقات الأسرية، أن عدم تأقلم كلا الطرفين على الحياة الجديدة من أهم أسباب فشل الحياة الزوجية، فضلا عن عدم محاولة الطرفان تقريب وجهات النظر بين الطرفين والالتقاء في نقطة واحدة مشتركة لتكون بمثابة الخط الفاصل بين استمرار الزواج أو فشله.
  
توضح أن عدم النضج الكافي بين الزوجين يكون سببا واضحا لفشل الحياة الزوجية في سنة أولى زواج، فضلا عن تدخل الأهل بين الزوجين خاصة حال وقوع مشاكل، بالإضافة إلى عدم معرفة كل من الطرفين بواجباته وحقوقه وهذه أبرز أسباب فشل الحياة الزوجية في سنة اولى زواج.




وتشير إلى أن بعض الرجال لا يعرفون أنهم قوامون، ويجب عليهم إدارة الأسرة والموازنة بين حقوق زوجته من ناحية وأهله من الناحية الأخرى، وعلى الزوجة معرفة الأشياء التي تسعد زوجها، وتستمع إليه، تحترمه، تحتويه، لكن كل هذا من الممكن أن يتلاشى في سنة أولى زواج فتهدم الأسرة الحديثة التي أُسست على المودة والرحمة.


ads
ads