الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الحاجة فهيمة.. تبرعت بأموالها لـ«تحيا مصر» وحقق لها السيسي أمنيتها

الجمعة 28/يناير/2022 - 04:47 م
هير نيوز

غادرت الحاجة فهيمة علي إبراهيم، عالمنا اليوم عن عمر يناهز 109 عاما، وشارك في تشييع جنازتها آلاف الأهالي من قرية عزبة الزعاقة بقرية سنجها بمركز كفر صقر بمحافظة الشرقية.

 

وفاة الحاجة فهيمة




وكانت الحاجة فهيمة، التي تُلقب بأكبر معمرة في المحافظة، قد تبرعت بمبلغ 30 ألف جنيه لصندوق تحيا مصر، وطلبت مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي حقق لها مطلبها خلال احتفالية المجلس القومي للمرأة عام 2019.


وصافح الرئيس السيسي الحاجة فهيمة خلال فعاليات تكريم المرأة المصرية والام المثالية بمركز المنارة للمؤتمرات، بالتجمع الخامس، وقبل رأسها وشكرها على عاطائها حيت تبرعت بكل ما تملك من أموال.




الرئيس قالي يا سيدة مصر الأولى


وفي لقاء تلفزيوني لها، قالت الحاجة فهيمة: "الرئيس قالي تسلمي يا سيدة مصر الأولى، ربنا يخليكي إنتي أمي. أنا بحب الرئيس السيسي عشان هو تعب عشان مصر".


وبعد وفاتها، أكد الحاج أمين نجل الفقيدة أن والدته كانت امرأة عصامية، باعت السمن والزبدة والليمون واستطاعت شراء أراضي بقريتها، وأن تشييع جثمانها بمشاركة الألاف من اهالي القرية هو خير تكريم لها.



اقرأ أيضًا..


مشاركة متميزة للأرشيف والمكتبة الوطنية بالإمارت في معرض القاهرة للكتاب 2022



من هي الحاجة فهيمة؟




ولدت الحاجة فهيمة في شهر نوفمبر عام 1913، وتزوجت وهي صغيرة في عشرينيات القرن الماضي من رجل عمل ناظر عزبة بقرية أبوالشقوق، واستمر زواجهما 50 عاما.


كانت تعمل في جمع الجبن القريش والزبد البلدي وبيعها في المراكز والمحافظات، وذلك لمساعدة زوجها بعد تقدمه في السن، حتى وفاته وهو في عمر الثمانين.




أنجبت الحاجة فهيمة 9 أبناء ولدين وسبع فتايات، ولديها 42 حفيد، وكانت هذة السيدة تمتلك حدس عالي من الوطنية، فحرصت على المشاركة في جميع المناسبات والفعاليات الوطنية رغم كبر سنها.

ads