الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التدخل السريع» ينقذ 84 حالة بلا مأوى خلال 24 ساعة بجميع المحافظات (صور)

السبت 29/يناير/2022 - 01:21 م
هير نيوز

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، نجاح فرق التدخل السريع التابعة لها، في إنقاذ 84 حالة خلال 24 ساعة فقط بجميع محافظات الجمهورية، وذلك تنفيذا لتوجيهات الوزيرة نيفين القباج، برفع درجة الاستعداد للحالة القصوى في حماية الكبار والصغار بلا مأوى، في ظل موجة الطقس البادر التي تشهدها البلاد. 

وبحث فريق التدخل السريع على المستوى المركزي، في محافظة القاهرة، حالات عدد من الأشخاص فاقدي المأوى والرعاية، حيث تم التعامل مع 54 حالة، وتوزيع بطاطين لمن رفض الانتقال لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتوزيع وجبات ساخنة عليهم.


وفي محافظة الجيزة، تمكن فريق التدخل السريع من نقل سيدة عجوز قدمت استغاثة بأنها قعيدة ولا تقوى على خدمة نفسها، وتعيش بمفردها في منزلها، فجرى اصطحابها لإجراء كشف طبي ونقلها بسيارة الإسعاف إلى دار رعاية بالجيزة. 

كما تعامل الفريق مع 8 حالات لأشخاص بلا مأوى رفضوا الانتقال لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، فتم تقديم وجبات ساخنة وبطاطين لهم، على أن تعاود الفرق النزول لهم مرة أخرى، أملا في إقناعهم بالانتقال لإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية، بدلا من الوجود في الشارع.

وفي محافظة الغربية تعامل الفريق مع حالتين، الأولى لمواطن بشارع مصطفى كامل، وتم إعطاؤه بطانية، بعد رفضه دخول إحدى دور الرعاية، والثانية لحالة مواطن طريح الفراش بمستشفى المبرة بالمحلة الكبرى، ويجري التنسيق لإيداعه بإحدى المؤسسات، التي تخدم هذه الفئة.

وفي محافظة بورسعيد، تعامل الفريق مع 13 حالة رفضوا الإيداع بدور الرعاية الاجتماعية، وتم توزيع بطاطين عليهم، ووجبات ساخنة.

وتعامل فريق البحيرة مع 5 حالات منها حالتا تسول، والباقون رفضوا الانتقال إلى أحد دور الرعاية الاجتماعية.

وفي محافظة أسوان، تعامل الفريق مع حالتين، الأولى بجوار محطة أسوان، وتم إيداعه مؤسسة الأحداث بكيما وتم التواصل مع والدة الحالة التي حضرت للاستلام بعد التنبيه عليها بحسن الرعاية، أما الحالة الثانية فكانت لفتاة لديها إعاقة بإحدى ساقيها، وليس لديها بطاقة رقم قومي، أو إثبات هوية، وتم العثور عليها بحديقة السلام، وأفادت أنها من سوريا، ونقلها الفريق إلى مستشفى أسوان التعليمي لإجراء عملية جراحية، وهي حاليا تتلقى العلاج بالمستشفى لحين إيداعها إحدى دور الرعاية المناسبة.



الجدير بالذكر أن فريق التدخل السريع دائم التنسيق والتعاون مع منظومة شكاوى مجلس الوزراء، ومع مؤسسات المجتمع المدني، مثل: بنك الطعام المصري، وبنك الكساء المصري، وجمعية رسالة للأعمال الخيرية، وغيرها من الجمعيات، بهدف تكاتف الجهود والموارد لحماية، وتوفير الخدمات للفئات الأولى بالرعاية، والأشخاص الكبار والصغار والأسر بلا مأوى.


ويتلقى فريق التدخل السريع شكاوى وبلاغات انتهاكات مؤسسات الرعاية الاجتماعية، والأشخاص فاقدي الرعاية والمأوى، والحالات الإنسانية على الخط الساخن 16439، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء 16528، وعلى حسابات وزارة التضامن الاجتماعي بمواقع التواصل الاجتماعي.


ads
ads