السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أدوية ابتعدي عنها للوقاية من سرطان الثدي.. وقدمي هذه الجرعات لصحة طفلك

السبت 29/يناير/2022 - 08:33 م
هير نيوز

قدمت وزارة الصحة والسكان نصائح هامة للحفاظ على صحة المرأة والطفل، حيث حذرت من تناول أدوية الهرمونات لوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، كما شددت على أهمية تناول فيتامين أ للأطفال وتأثيره على نموهم العقلي والبدني.

 

أضرار أدوية الهرمونات

فقد كشفت وزارة الصحة عن أن الابتعاد عن تعاطي الأدوية المؤثرة على الهرمونات لمدد طويلة، يخفض من خطر الإصابة بسرطان الثدى، وأشارت إلى أن مبادرة "صحة المرأة" توفر كافة الخدمات مجانا وفق أحدث البروتوكولات العلاجية.

 

ولفتت وزارة الصحة إلى أن العلاج الإشعاعي لعلاج سرطان الثدى مهما للمساهمة في خفض فرص عودة المرض الخبيث من جديد.


الكشف المبكر عن الأورام

وطالبت وزارة الصحة والسكان النساء المصريات بالحرص على الكشف المبكر والمتابعة المستمرة للكشف عن الأورام، كما لفتت إلى ضرورة المتابعة مع الأطباء بعد التعافي والشفاء من مرض سرطان الثدي.

 

 


أهمية فيتامين أ  للأطفال

على جانب آخر، قالت وزارة الصحة والسكان إن كبسولات فيتامين A تساهم في حماية الأطفال من الإصابة بالتوحد، وعدم تأثر التطور الذهنى والعقلى لهم.

 

ولفتت "الصحة" والسكان إلى أن كبسولات فيتامين A تحمي الأطفال من أمراض الأنيميا والسمنة، كما أنها تساهم في النمو الصحى لأجسام الأطفال.


توفير كبسولات "فيتامين أ" للأطفال بالمجان

وأعلن الدكتور وائل عبد الرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، عن توفير كبسولات "فيتامين أ" للأطفال بالمجان، من خلال الوحدات الصحية والمراكز الطبية في جميع المحافظات..

 

وشدد رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، على توعية الآباء والأمهات بأهمية زيارة الطفل للوحدات الصحية حتى عمر خمس سنوات، للحصول على جرعات فيتامين "أ"، والحصول على مجموعة  الخدمات المقدمة لتلك الفئة العمرية.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن تحديث برنامج متابعة النمو البدني، وحماية الأطفال من أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم.


اقرأ أيضًا..

الصحة: يجب المتابعة مع طبيب متخصص بعد التعافي من سرطان الثدي


ads