الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد «هبة».. اعرفي تأثير العاصفة «ياسمين» على حالة الطقس في مصر

السبت 29/يناير/2022 - 08:38 م
هير نيوز

يبحث ملايين المصريين عن تفاصيل العاصفة ياسمين، التي ضربت لبنان، وعن تأثيراتها على الأجواء المصرية بعد التأثر الشديد بالعاصفة "هبة" التي انخفضت على إثرها درجات الحرارة بالمدن والمحافظات المصرية.

 

تفاصيل العاصفة ياسمين




قالت مصلحة الأحوال الجوية اللبنانية، عن العاصفة ياسمين الثلجية، عبارة عن منخفض جوي قطبي يؤدي لتساقط أمطار غزيرة وعواصف رعدية وثلوج على ارتفاعات متدنية تصل إلى 600 متر.


والعاصفة ياسمين سوف تضرب عددا من البلدان مثل لبنان والعراق والأردن ومناطق بلاد الشام وبعض الدول العربية، مع تحذيرات من سرعة الرياح الشديدة.




وأوضحت أن العاصفة ياسمين تصاحبها الكتل الهوائية الباردة والرطوبة المرتفعة التي تؤدي إلى تراكم الثلوج على المرتفعات، تأثيرها إلى الحوض الشرقي للمتوسط.


هل تصل العاصفة ياسمين إلى مصر؟

في تصريحاته، أوضح محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن العاصفة ياسمين بعيدة عن مصر ولن يكون لها تأثير على حالة الطقس.




اقرأ أيضًا..

«بعد عمايل هبة في مصر».. سر تسمية العواصف والأعاصير بأسماء نسائية


وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية إلى أن الكتل الهوائية التي تتعرض لها مصر في الوقت الحالي، آتية من جنوب شرق أوروبا، كما كشف عن تحسن الأحوال الجوية في مصر خلال الأيام المقبلة.


كما أوضح شاهين، أن أبرد المناطق على مستوى مصر، خلال الفترة الحالية، هي وسط سيناء، حيث ستشهد انخفاض في درجة الحرارة تصل إلى صفر درجة مئوية.

ads