الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أضرار صحية خطيرة جدًّا للامتناع عن تناول الخبز.. الرابع مميت

الأحد 30/يناير/2022 - 02:59 م
هير نيوز

عندما يتعلق الأمر بالمرأة، فهي دائمًا ما تبحث عن الطعام الصحي، وغالبًا ما يكون الخبز أحد الأطعمة الأولى التي تريد استبعادها من نظامها الغذائي. ولكن رغم أن التخلي عن الخبز الأبيض قد يساعدك في التخلص من بعض الأرطال، فإن الاستغناء عن الخبز بشكل كامل له عدة أضرار..

 

المعاناة من تقلصات في الساق




حين تحاول المرأة إنقاص وزنها فقد تفكر في تقليل تناول الكربوهيدرات، ولكن التخلي تمامًا عن الخبز يمكن أن يكون له في الواقع بعض الآثار الجانبية غير السارة.

فإذا كنتِ تخططين لاتباع نظام كيتو الغذائي؛ مما يعني الاستغناء عن الخبز والكربوهيدرات بشكل كامل، فمن المحتمل أن تعاني من تقلصات في الساق.

تحدث هذه الانقباضات المؤلمة في الليل وقد تستمر من ثوان إلى دقائق؛ وذلك لأن الخبز يحتوي على نسبة عالية من الشوارد، وعندما لا يحصل جسمك على ما يكفي من هذه العناصر الغذائية الأساسية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقلصات العضلات.

 

الرغبة الشديدة في تناول السكر




نظرا لأننا نحصل على الطاقة من تناول بعض الخبز، فإن التخلي عنه تمامًا يعني أنه سيتعين عليك العثور على مصدر آخر للطاقة، لتجنب الشعور بالإرهاق.

نتيجة لفقد الجسم لبعض الطاقة التي يحصل عليها من الخبز، قد يتولد لديكِ شعور بالرغبة الشديدة في تناول الحلويات والمشروبات السكرية، مثل البسكويت والشيكولاتة.



اقرأ أيضًا..


«علاج الإمساك».. فوائد مذهلة لشرب الماء بالليمون



الذهاب إلى الحمام أكثر صعوبة




إذا كنتِ تتخلين عن الخبز الأبيض العادي، فقد لا يمثل ذلك مشكلة كبيرة بالنسبة لكِ، ولكن الاستغناء عن الخبز الحبوب بشكل كامل، قد يتسبب ذلك في الواقع في قضاء المزيد من الوقت في الذهاب إلى الحمام.

يحتوي الخبز على الألياف؛ مما يساعد على الهضم، وقد ثبت بالفعل أنه يعمل بشكل أفضل من المسهلات في تخفيف الإمساك.

 

يزداد خطر إصابتك بأمراض القلب




في حين أن الكربوهيدرات المكررة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، فقد ثبت أن تناول الحبوب الكاملة يخفض نسبة الكوليسترول في الدم ويبقي الكثير من أمراض القلب بعيدة عنكِ.


ads
ads