الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة أسرية تكشف السر وراء فهم الرجل كلام زوجته بسوء نية

الإثنين 31/يناير/2022 - 03:28 ص
هير نيوز

قالت الدكتورة نانسي ماهر خبيرة العلاقات الأسرية ومرحلة المراهقة، إن هناك ثلاثة أسباب رئيسية تجعل الزوجين يحملان الكلام العادي وغير مقصود على محمل سيئ، فيشعر كل طرف أن الآخر يريد مضايقته أو إهانته بحديثه ذلك، ويأخذ جميع المعاني التي قد تحمل الإساءة ويترك المعنى المقصود وغير المهين.


التراكمات

وأشارت "ماهر" إلى التراكمات باعتبارها أولى هذه الأسباب، وهي تراكم الخبرات السلبية بين الزوجين والتي تجعل كلا الطرفين محفز للثاني عندما يسمع أي كلمه منه، علاوة على أن كثرة الخناق والكلام السلبي الذي يجعل الطرفين غير مرتاحين لكلام بعضهما، فيصبح أي حوار بينهما سريع الانتهاء.


 

الشك

ولفتت إلى طبيعة الشخص الشكاك، والتي تجعله دائما متشككا في نية من أمامه، وربما يكون تشككه بسبب طبيعة المواقف التي مرا بها معا وسط المجتمع، فيشعر كلا الطرفين أن الآخر يريد أن يضعه في موقف محرج.

 

الخبرات الخارجية

سواء من خلال شخص نقل كلام، أو أثناء "فضفضتك" مع أحد الأصدقاء، أو الأهل والأقارب، هنا قد يترجموا لك كلامه بشكل خاطيء، أو يتعبوك أنت شخصيا بكلامهم، فتشعر أن المشكلة بك أنت؛ وفي كلا الحالتين تجعل منك حساسا تجاه كلام شريك حياتك أو غير واثق في نفسك، وهو ما يجعلك تأخذ كلامه بسوء نية وهو ما قد يُدب الخلافات والمشاكل بينكما.


اقرأ أيضًا..

متى تقرري طرد شخص من حياتك؟.. استشاري علاقات تكشف أسباب الهروب


ads