الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شاركيها طموحاتها».. كيف تكوني صديقتك ابنتك المراهقة؟

الإثنين 31/يناير/2022 - 04:51 ص
هير نيوز

تعيش الفتيات فترة مراهقة ومن الممكن أن يرتكبن خلال تلك الفترة الكثير من الأخطاء، لذلك يجب على الأمهات أن يكن بالقرب من بناتهن ويصاحبهن حتى يكتسبن ثقتهن، لكن بعضهن يتساءلن كيف تكونين صديقتك ابنتك؟

تجيب الدكتورة إنجي جمال، استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز»، على تساؤل كيف تكوني صديقتك ابنتك؟



1- كوني بالقرب منها في المواقف الصعبة إذا بكت أو حتى على صراخها، فهي بالتأكيد تحتاجك لكي تريحيها وليس لتوقفي دموعها. وحاولي تفهم الشيء الذي يزعجها بهدوء دون أحكام. 

2- عانقي ابنتك في أصعب لحظاتها،  فالعناق له مفعول رائع في تهدئة النفس ويجعلها تكتسب ثقتك وتحكي لكِ.

3-  شاركيها حياتها وقدمي لها النصائح، وشاركيها طموحاتها، ناقشيها في تحديد مصيرها فكوني لها خير صحبة.

4-  خصصي بعض الوقت لكما، من أجل أن تخرجي معها واذهبي معها للتسوق ولصالون التجميل، اذهبا في جولة وتناولا معاً الآيس كريم. تفهمي أن ابنتك أحيانا كثيرة ستحتاج إلى من يحتويها.



5-  لا تلومي ابنتك وقت الإنكسار إذا مرت بحالات إنكسار لقلبها أو تعرضت لمواقف سيئة من قبل صديقاتها لا تقولي لها أنا اخبرتك منذ البداية أو أنا حذرت فتحملي الأخطاء،  البنت في هذه الأوقات تحتاج إلى شخص يطبطب عليها.

6-  قدمي لها الدعم باستمرار، يجب عليكِ أن تكوني الشخص المشجع والمحفز لها دائماً، وساعديها في تحقيق أحلامها، ومن الأفضل أن تكفي عن إعطاء الأوامر لها ودعيها تعيش الحياة وتحقق رغباتها مع صداقتك.  

7- كوني الصديقة قبل الأم لأن البنات بحاجة إلى صديقة أمينة ومخلصة.

8- تجنبي العنف وابتعدي عن الأساليب العنيفة في العقاب، فإن اضطررتِ إلى معاقبتها يكفي اظهار حزنك لأنها ارتكبت هذا الخطأ أو منعها من شيء تحبه.  

9-  ضعي قواعد أساسية للتعامل وأكدي أنه لا يجب أن تتخطاها، فعرفيها الأخطاء والتجاوزات التي يجب أن تبتعد عنها، إن حدث وقامت ابنتك بفعل خطأ تحدثي معها واسأليها عن الأسباب التي دفعتها في ذلك.  

اقرأ أيضًا..

ads