الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السيسي يتابع جهود إنجاز القضايا المتأخرة بمحاكم الأسرة وتطورات تعيين العنصر النسائي بالقضاء

الإثنين 31/يناير/2022 - 01:07 م
هير نيوز


وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببلورة خطة عن طريق وزارة العدل، للانتهاء من البت في القضايا المتأخرة بمحاكم الأسرة، والمحاكم المدنية خلال العام القضائي الحالي. 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس السيسي مع المستشار عمر مروان وزير العدل. 


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن الاجتماع شهد متابعة جهود وزارة العدل، لإنجاز القضايا المتأخرة بالمحاكم، فضلاً عن إعداد قاعدة للبيانات التشريعية القومية. 

وأوضح راضي أن وزير العدل استعرض خلال الاجتماع قاعدة البيانات التشريعية القومية، الصادرة من اللجنة العليا للإصلاح التشريعي، وتتناول القوانين، والقرارات الجمهورية، وقرارات مجلس الوزراء، والاتفاقيات الدولية، الصادرة حتى نهاية عام 2021.

توجيهات الرئيس


ووجه الرئيس بدراسة سبل إتاحة هذه القاعدة المهمة والثرية لكل الوزارات والجهات الحكومية والمهتمين بالشأن القانوني للاستفادة منها.

كما تابع الرئيس جهود إنجاز القضايا المتأخرة بالمحاكم المدنية ومحاكم الأسرة، أخذاً في الاعتبار أن القضايا المدنية المتداولة بالمحاكم، قبل عام 2020، تمثل 12% من إجمالي القضايا المدنية المتداولة في الأول من يناير 2020، كما أن قضايا الأسرة المتداولة بالمحاكم قبل عام 2021 تمثل 3,5% من إجمالي القضايا المتداولة في الأول من يناير 2021، موجها وزارة العدل لبلورة خطة متكاملة للانتهاء من هذه القضايا خلال العام القضائي الجاري.

العنصر النسائي


وأشار المتحدث الرئاسي إلى أن الرئيس تابع أيضا تطورات تنفيذ القرارات الخاصة بإدراج العنصر النسائي من بداية السلم الوظيفي للتعيين في مجلس الدولة والنيابة العامة.


اقرأ أيضًا..


ads