الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أسس للحوار الناجح بين الزوجين في سنة أولى زواج

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 01:03 ص
هير نيوز

في سنة أولى زواج عدم وجود حوار ناجح بين الطرفين قد يؤدي إلى حدوث الكثير من الخلافات الزوجية التي تؤدي إلى الانفصال أو الطلاق المبكر، لذلك يجب عليكِ معرفة أسس الحوار الناجح بين الزوجين في سنة أولى زواج.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، أسس الحوار الناجح بين الزوجين في سنة أولى زواج لتجنب الخلافات الزوجية.



1- افهمي احتياجات شريكك
يجب عليكِ فهم احتياجات شريكك في سنة أولى زواج لتجنب الخلافات الزوجية ولتعيشين حياة هادئة وسعيدة، سواء كانت الاحتياجات نفسية أو عاطفية ويسعى إلى إشباعها عبر طرق متنوعة من بينها الزواج لذلك يجب الحرص على فهم احتياجات الشريك حتى تتجاوزي سيدتي الكثير من الخلافات.

2- استخدمي المنطق في علاقتك الزوجية لتضمني تواصل ناجح مع زوجك، يمكنك الأخذ بعين الاعتبار الاختلاف الطبيعي بين تفكير الرجل والمرأة.

3- اختاري التوقيت الذي تستطيعين فيه إدارة حوار بناء سواء لتطوير العلاقة الزوجية أو لحل أي خلاف، يجب أن تنتبهي للوقت المناسب حيث تكونان في حالة من الاسترخاء.

4- يحتاج الطرفان في كل مرة لتجديد التعبير عن المشاعر الايجابية لأنها تعزز التواصل الإيجابي وتدحض أي فرصة لتطور سلبي قد تمر به العلاقة الزوجية خاصة بعد الخلافات الزوجية.



5- تحلي بالنقاش الموضوعي عند الخوض في نقاش يجب عليك أيتها الزوجة التحلي بالموضوعية في أفكارك والتعبير عن مقصدك بشكل واضح.

6- تقبل النقد لأنه أحيانا يكون  هو الإصلاح وليس التدقيق في العيوب، لذلك يجب على كلا الطرفين تقبل النقد بعقلانية.

7- تغليب المصلحة المشتركة للزوجين والتخلي  في بعض الأحيان عن صفاتك الشخصية في العلاقة ليسود منطق المصلحة المشتركة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads