الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من غير رجيم.. 8 أعشاب طبيعية تُساعد على إنقاص الوزن

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 01:51 ص
هير نيوز

تستطيع الأعشاب الطبيعية المساعدة بشكل كبير في رحلة إنقاص الوزن دون الحاجة إلى الذهاب لجيم أو عمل رجيم قاسي، لكن بعض السيدات والفتيات لا يعرفن.

وتستعرض «هير نيوز»، 8 أعشاب طبيعية هتساعدك على إنقاص وزنك.
 


1- مشروب القرفة 

تساعد القرفة على تقليل الوزن ومحاربة السمنة، حيث تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتنظيم نسبة السكر في الدم وتلعب دوراً حيوياً في خفض نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، تساعد القرفة على قمع الشهية.

2- الثوم

يساعد العنصر النشط في الثوم، في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، واضطرابات التمثيل الغذائي، وارتفاع نسبة السكر في الدم. كما أن له خصائص مضادة للأورام ويعزز المناعة مع تقليل الوزن.
  

3- مشروب الحلبة

تساعد بذور الحلبة على تقليل استهلاك الدهون الغذائية، تساعد البذور أيضاً في تقليل الكوليسترول، وتحسين هضم الدهون، كما تعزز الحلبة عملية التمثيل الغذائي، وتمنع السمنة الناتجة عن الإجهاد والالتهابات.



4- مشروب الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، كما يحتوي الشاي الأخضر على بعض الكافيين الذي يساعد على تحفيز حرق الدهون وتحسين أداء العضلات ويساعد على إنقاص الوزن.

5- مشروب الكركديه 

يساعد الكركديه في إنقاص الوزن؛ حيث أظهرت العديد من الدراسات أن الكركديه يساعد في تقليل السمنة في منطقة البطن، ويقلل من خطر الإصابة بالكبد الدهني، وتراكم الدهون، وتكوين الشحم، ويقلل من هرمون الجوع، وضغط الدم. 

6- الزنجبيل 

يساعد الزنجبيل على زيادة التمثيل الغذائي، ويزيد من تكسير الخلايا الدهنية، ويمنع امتصاص الدهون والجوع المفرط. يساعد الزنجبيل أيضاً على تقليل وزن الجسم، ونسبة الخصر إلى الورك، ومقاومة الإنسولين. 

7- الفلفل الأسود 

يساعد الفلفل الأسود على منع تكوين الخلايا الدهنية. ونتيجة لذلك، فإن تناول الفلفل الأسود يساعد في تقليل الوزن، كما يحتوي الفلفل أيضاً على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات.

8- الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين الذي يساعد على خفض الكوليسترول الضار والالتهابات؛ للمساعدة في إنقاص الوزن، كما يساعد في تقليل مؤشر كتلة الجسم ووزن الجسم ومحيط الخصر، وقد يعزز فقدان الوزن.

اقرأ أيضًا..

ads
ads