السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أم لأول مرة.. عناصر طبيعية لحماية بشرة الرضيع من الالتهاب

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 04:41 ص
هير نيوز

تختلف بشرة الطفل الرضيع عن بشرة البالغين، فهي حساسة بشكل كبير وأكثر عرضة للتعرض للالتهاب والطفح الجلدي وحروق الشمس، ولذلك يجب أن تحرص الأمهات الجدد بشكل خاص على حماية بشرة الرضيع وإدراك كم هي حساسة ومختلفة.

ويمكن أن توفر النظافة حماية ووقاية لبشرة الرضيع ولكن عندما تتم بشكل صحيح، مع استخدام أدوات ومنتجات مناسبة تحمي بشرة الطفل وتكون خفيفة عليه وغير مؤذية.



وأشار موقع "business standard" إلى عدة نصائح بسيطة وعناصر طبيعية يمكن استخدامها لحماية بشرة الرضيع وأيضاً للعناية بها، ومنها: 

استخدام مكونات طبيعية للبشرة

سواء كان ذلك غسولًا أو صابونًا أو كريم ترطيب أو كريم طفح الحفاضات تأكد من استخدام منتجات غنية بالمكونات التي تساعد في الحفاظ على الجلد باردًا ومنتعشًا، وتساعد المكونات الطبيعية مثل الكالامين والنيم ونجيل الهند والبطيخ وزيت الليمون والصبار وزيت اللوز على تهدئة البشرة من وحمايتها من الالتهاب والطفح الجلدي.

يساعد الاستحمام على تبريد البشرة الحساسة



خلال وقت الاستحمام يُنصح باستخدام غسول أو صابون مملوء بمكونات مثل زيت النيم والليمون، حيث تعمل المكونات معًا للحفاظ على انتعاش البشرة، ويساعد البطيخ والليمون على تبريد الجلد ويساعد النيم في إدارة الطفح الجلدي والحكة.

عدم ترك الحفاضة مبللة

ترك الحفاضة مبللة يؤدي إلى إصابة طفلك بالالتهابات والطفح الجلدي، ولذلك يجب أن تراعي الأمهات الحفاظ على بشرة الطفل غير مبللة بالماء أو البراز مع ضرورة تغيير الحفاضة في وقتها طوال اليوم وعدم ترك الطفل هكذا حتى لا يسبب البلل مشاكل جلدية للطفل.

اقرأ أيضًا..

ads
ads