السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وضعيات خاطئة.. طبيب نساء يكشف حقيقة خرافات العلاقة الحميمة أثناء الحمل

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 06:49 ص
هير نيوز

تعتقد الكثير من النساء أن العلاقة الحميمة شيء ممنوع خلال فترة الحمل، كما أنها يمكن أن ترى الأم الحامل والطفل، ولكن هذا ليس اعتقادا صحيحا حيث انتشرت بعض الخرافات عن العلاقة أثناء الحمل ولكن جميعها مغلوطة ويسمح الأطباء بممارسة العلاقة بشكل طبيعي.

ولكن يمكن أن يمنعك الطبيب عن ممارسة العلاقة أثناء الحمل بشروط معينة وفي بعض الظروف الصحية الخطيرة التي يمكن أن تمر بها المرأة.



وكشف الدكتور أحمد عزت، أخصائي أمراض النساء والتوليد، عن أبرز الخرافات المنتشرة حول العلاقة الحميمة أثناء الحمل، وتصحيح تلك المفاهيم الخاطئة عند السيدات مع ذكر الحالات الممنوع من ممارسة العلاقة الحميمة خلال تلك الفترة.

ممارسة العلاقة الحميمية فترة الحمل

وقال: «لا يوجد مشكلة لممارسة العلاقة الحميمية خلال فترة الحمل إلا إذا كان هناك مشاكل صحية تمنع ذلك، فهناك خرافات حول ممارسة العلاقة خلال الحمل وأبرزها أن الجنين سيكون في خطر عند ممارستها وهذا ليس صحيحا تماما فالطفل يكون بداخل الرحم داخل البطن بعيد تماما عن منطقة المهبل، ولكن هناك حالة واحدة تمنع المرأة من العلاقة وهي حدوث مغص أو التهاب من المادة الموجودة في السائل المنوي ويمكن استخدام واقي ذكري لحل تلك المشكلة».



وأضاف: «تنخفض الرغبة الجنسية أيضاً عند المرأة في بداية الحمل تشعر أن هناك رائحة كريهة للزوج وهو ما يجعلها تنفر من العلاقة، ولكن قد يكون ذلك بسبب تغير الهرمونات وحاسة الشم القوية عند المرأة في تلك الفترة، ولكن يختفي ذلك في الشهر الخامس أو السادس من الحمل ويمكن أن تزداد أيضا الرغبة في تلك الفترة ويرجع ذلك أيضا إلى تغير الهرمونات ويكون شيئًا طبيعيًا».

وأشار طبيب النساء، إلى أن أفضل وضعية خلال فترة الحمل هي النوم على الجنب مع ضرورة ابتعاد المرأة عن النوم على البطن أو الظهر، خاصة إذا كانت العلاقة في الفترة الأخيرة من الحمل، كما يمكن العودة لممارسة العلاقة بعد الولادة الطبيعية بحوالي 6 أسابيع لتجنب حدوث ألم أو مشكلة صحية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads