الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلادها.. «شهيرة»: «أحمد زكي» سبب جوازي من «محمود ياسين»

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 10:00 ص
هير نيوز


- في مثل هذا اليوم الأول من فبراير 1949 ولدت الفنانة المصرية شهيرة بالزقازيق.


- اسمها الحقيقي عائشة محمد أحمد حمدي.


- تخرجت في « معهد الفنون المسرحية ».

 

حياتها الأسرية




- تزوجت الفنانة شهيرة مرة واحدة من الفنان الراحل محمود ياسين.

 

شهيرة: أحمد زكي له دور في زواجي من محمود ياسين




- بداية قصة الثنائي محمود ياسين وشهيرة كانت عندما عرض عليه صديقه وزميله مدكور ثابت المشاركة في فيلم "صور ممنوعة" عام 1970، وأخبره أن البطلة أمامه وجه جديد اسمها "عائشة حمدي" وطالبة بالسنة الأولى بمعهد السينما.

محمود ياسين لم يوافق على الفنانة الصاعدة إلا بعد رؤيتها في البروفة، وبالفعل شاركا معا بطولة الفيلم، وبعد فترة وجد نفسه مشدودا لها، من هنا جاء دور أحمد زكي الذي كان محوريا كما صرحت شهيرة في لقاء لها ببرنامج "فحص شامل" عبر فضائية "الحياة" (فبراير 2017): "بعد ما بدأت علاقتنا راحله وقاله: إيه يا محمود ياسين مش هتتجوز بقى ولا إيه؟".




- وبالفعل تقدم محمود ياسين لخطبة شهيرة وقدّم لها دبلة ألماس ثمنها في ذلك الوقت 2750 جنيهًا، واستمرت خطوبتهما تسعة أشهر.




- وجاء الزواج أثناء تصوير فيلم "الخيط الرفيع" وأُقيم حفل الزفاف خلال شهر أكتوبر عام 1970 في فترة الحداد على الرئيس جمال عبد الناصر، وكان شاهدا على العقد المشير أحمد إسماعيل وزير الدفاع الأسبق، والفنان الراحل أحمد الشامي، وأنجب منها الممثلة رانيا محمود ياسين (زوجة الفنان محمد رياض)، والسيناريست عمرو محمود ياسين.

 

شهيرة: محمود ياسين جري وحفي ورايا




شهيرة : محمود ياسين رفض الزواج من ممثلة و قالي: "ضفرك برقبتها"




شهيرة: في ممثلة كانت عايزة تخطف محمود ياسين مني 


- قالت الفنانة شهيرة: إن "الفنان الراحل محمود ياسين لم يعطها الفرصة لأن تشك فيه أبدا"، متابعة: "محمود كان مؤدب جدا وأخلاق وبيحافظ عليّا وعلى مشاعري وعلى بيته".

- وأضافت شهيرة، خلال حوارها ببرنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي عبر شاشة "الحياة"، "أما كان يعتريني شك ولو حاجة، محمود ياسين كان يقولي: المقص اللي بتقصي بيه ضافرك ده أهم من أي واحدة في الدنيا".

- ولفتت إلى أنهما لم ينفصلا مطلقا في حياتهما، متابعة: "مكنش ينفع نطلق خالص، مهما كنا نختلف النقطة دي عمرها ما نوصلها، كان بينا مشاعر فوق أي حب".

- وتابعت: "في ممثلة شهيرة كانت عايزة تخطفه مني وتتجوزه.. ومش واحدة لأ ده أكتر من حد.. وأنا معملتش أي حاجة غير إني قولتله الناس بتقول كذا، وهو اتضايق جدا، وراح جرحها وأحرجها جامد قدام الكاست، محمود كان عاقل جدا وجِه حكالي، وقولتله: يا محمود مكنش لازم تعمل كده، قالي: أنا مش هسمح لحد أنه يحاول يدمر بيتي".

 

شهيرة والحجاب





- اعتزلت المجال الفني عام 1993 وارتدت الحجاب، ثم عادت عام 1996 لتقديم أحد البرامج الدينية في قناة أقرأ.

- ثم ظهرت بعد ذلك مع الممثلة سهير رمزي بدون حجاب وبزينة كاملة، خلال افتتاح أول بازار خيري لبيع منتجات وهدايا «يوم الحب» على أن يذهب العائد لصالح أطفال مستشفى أبو الريش في فبراير 2019.

 

بعدما أثارت إطلالتهًا جدلًا وسخرية.. شهيرة تكشف لـ"فوشيا" سر اختيارها "اللوك الجديد"




مسيرتها الفنية


- بدأت مسيرتها الفنية في عام 1970 عندما قدمت دور في مسلسل بعنوان "سيداتي آنساتي"، ثم قدمت بعد ذلك العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ومن أشهر الأعمال التي قدمتها هو فيلم “الجلسة سرية" والذي شاركها فيه زوجها الفنان محمود ياسين، كما تألقت في فيلم "وصمة عار" والذي تم عرضه في عام 1986، كما شاركت في أعمال مسرحية منها مسرحية "بداية ونهاية"، كما قدمت أدوار متميزة في الدراما التلفزيونية ومن أهمها مسلسل "سنبل بعد المليون" وذلك في عام 1987، في عام 1993 قدمت آخر أعمالها الفنية وهو فيلم "الحب بين قوسين"، واعتزلت الفن في نفس العام وارتدت الحجاب، لكنها عادت للظهور مرة أخرى في عام 2014 وقدمت دور في مسرحية بعنوان "مصر فوق كل المحن".

- قدمت عددًا قليلًا من الأفلام على مدار الفترة التي عملت فيها في السينما وحتى اعتزالها الفن في عام 1992، ومن هذه الأفلام: (سؤال في الحب، شقة في وسط البلد، الجلسة سرية، وصمة عار). جدير بالذكر أن شهيرة قد قامت بتأسيس شركة إنتاج سينمائي خلال هذه الفترة وقامت بالتمثيل في الأفلام التي أنتجتها.


رانيا محمود ياسين: شهيرة عايزة ترجع تمثل تاني بس خايفة من كورونا





اقرأ أيضًا..


في ذكرى رحيلها.. زيزي البدراوي: «عبد الحليم» أثر على شعبيتي في التمثيل



ads
ads