السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تتعاملي مع ارتفاع الحرارة المفاجئ لطفلك الرضيع؟

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 04:50 م
هير نيوز

يتعرض معظم الأطفال لارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة خاصة في الستة أشهر الأولى، وبعض الأمهات ينزعجن خاصة مع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته والذي يطال الأطفال أيضًا، وبعضهن يلجأن للخلطات الطبيعية للحد أو التخفيض من درجة حرارة جسمه.

ويُجيب الدكتور أحمد عباس، استشاري طب الأطفال، عبر «هير نيوز»، على تساؤل إزاي تتعاملي مع ارتفاع درجة الحرارة المفاجئ عند طفلك الرضيع؟



1- راقبي درجة حرارة جسمه
يجب عليكِ مراقبة درجة حرارة جسم طفلك بانتظام، فمناعة الرضيع ضعيفة جدًا وأكثر ما يمكن أن يؤثر على خلايا دماغه هو ارتفاع درجة حرارة جسمه، لذلك استعيني بميزان الحرارة كلما لاحظت تغيرًا في لون بشرته أو عند استمراره في البكاء فتحسس حرارة جسمه.

2- أعطي له الأدوية 
احرصي على أن يتوفر في بيتك على الأقل نوع واحد من أدوية الأطفال التي تعمل على الحد من ارتفاع درجات الحرارة لتقديمها مبدئيا لطفلك قبل عرضه على الطبيب، لتفادي احتمال إصابته بأي مضاعفات.



3- أعراض ارتفاع درجات الحرارة 
يمكنك ملاحظة ارتفاع درجة حرارة طفلك عند احمرار وجنتيه وشعوره بالخمول أو عند بكائه بشدة فغالبا ما يكون ارتفاع درجة الحرارة نتيجة لإصابة الرضيع بمرض ما.

4- أسباب ارتفاع درجة الحرارة 
يمكن أن يكون ارتفاع درجة حرارة طفلك أمرًا طبيعيًا في حالة التطعيم، لذلك احرصي على إرضاعه باستمرار ولا تبخلي عليه بالماء والعصائر الطبيعية. كما يمكن أن يعود السبب لارتفاع درجة الحرارة نمو الأسنان.

5- احذري الكمادات
احذري وضع كمادات باردة من الثلج على رأس طفلك عند ملاحظتك لارتفاع درجة حرارة جسمه ، كذلك تجنبي أي قناع من أوراق العنب أو البطاطا أو الزيوت التي توضع على الرأس فكل هذه الخلطات ممنوعة ويمكن أن تتسبب في كارثة حقيقية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads