الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الطماطم والبصل.. أطعمة احذري منها قبل النوم

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 12:43 ص
هير نيوز

إذا كنتِ تواجهين مشكلة في النوم، فقد ترغبين في إلقاء نظرة على نظامك الغذائي، فمن المعروف أن الكافيين عنصر أساسي وراء مشاكل النوم والشعور بالأرق.




ولكن أيضًا هناك بعض الخضروات والأطعمة التي تفسد نومك وتسبب مشاكل النوم وتزيد من الشعور بالأرق خلال فترات الليل، وهي أطعمة قد لا تخطر على بال الجميع.


لا ينصح بتناول الطماطم والبصل

ينصح الخبراء بعدم تناول الطماطم قبل النوم، وذلك لأن الطماطم يمكن أن تسبب ارتداد الحمض وتحفز الجهاز الهضمي، فتجعل الراحة بعيدة عن المنال خلال وقت النوم.


البصل أيضا من الخضروات الأخرى التي تفسد نظام الجهاز الهضمي الخاص بك خلال الليل، فالبصل يسبب الغازات أثناء وجوده في الجهاز الهضمي.




وهذا الغاز يؤثر على الضغط داخل معدتك، مما يؤدي إلى زيادة الحمض في المريء خاصة عندما تكونين مستلقية على ظهرك. للأسف، هذا تأثير البصل الخام والمشوي.


لا ينصح بتناول الكافيين والكحول

بالإضافة إلى الطماطم والبصل، من الجيد عدم تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة والنسكافية والشاي وغيرها، خاصة قبل وقت ذهابك إلى النوم.


فإن الكافيين يقف حائلا بينك وبين الوقوع في نوم عميق ومرضي، وأيضا تحتوي الشوكلاته على الكافيين وبعض الأدوية التي لا ينصح تناولها قبل النوم.




يحتوي الكحول أيضا على نسب من الكافيين لذا لا ينصح تناوله مع وجبة العشاء، أو قبل فترة قصيرة من الذهاب إلى الفراش، خاصة وأن مشاكل النوم تؤثر على الصحة العقلية للفرد.


أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 7 ساعات في اليوم يميلون إلى زيادة الوزن ويكون لديهم خطر أعلى من أن يصبحوا يعانون من السمنة المفرطة.


اقرأ أيضًا..

8 أطعمة ومشروبات تقاوم فيروس كورونا .. أبرزها «الجرجير والبرتقال»


ads
ads