السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحامل.. كيف تحمي نفسك من علامات تمدد البطن؟

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 04:20 ص
هير نيوز

تشعر المرأة الحامل بالقلق طوال الوقت من التعرض لمشكلة ظهور علامات التمدد في البطن، وذلك يكون بمثابة كابوس لكل امرأة حامل، ولذلك تبحث عن طريقة لترطيب الجلد في منطقة البطن حتى عندما تكبر البطن لا يتسبب ذلك في ظهور علامات غير مستحبة على البشرة.

ولكن كيف يمكنكِ حماية نفسك من الإصابة بعلامات التمدد في البطن أثناء الحمل بطرق طبيعية؟ 



أشار موقع "health line" الصحي البريطاني، إلى عدة طرق تساعد المرأة على حماية نفسها من ظهور علامات التمدد في البطن، منها: 

1- تحكمي في وزنك

من أكثر الأشياء المفيدة التي يمكنك القيام بها لحماية نفسك من علامات التمدد سواء كنت حاملًا أم لا، هي الحفاظ على وزن صحي، حيث يمكن أن تحدث علامات التمدد عندما يتمزق جلدك بسرعة بسبب زيادة الوزن السريعة.  
 
ومن الممكن أن تظهر علامات التمدد بعد خسارة الوزن السريع، حيث يصاب بعض الأشخاص بعلامات التمدد أثناء طفرات النمو مثل أثناء فترة البلوغ، و أشخاص آخرون مثل أبطال كمال الأجسام يلاحظونهم بعد زيادة كبيرة من التمرين أو استخدام المنشطات. 

ويمكن أن يكون اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة شيء هام لمساعدتك على التحكم في وزنك، إذا لاحظت زيادة سريعة في الوزن أو نقصًا في الوزن فقد يكون من الجيد زيارة طبيبك لمعرفة السبب.

2- حافظي على رطوبتك

قد يساعد شرب كمية كافية من الماء في الحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة، لا تميل البشرة الناعمة إلى ظهور علامات تمدد كما تفعل البشرة الجافة، ولذلك التوصيات الحالية الصادرة عن معهد الطب بخصوص تناول الماء يوميًا هي 104 كوب للرجال و 72 كوب للنساء.
 
وقد يؤدي تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة إلى زيادة خطر الإصابة بعلامات التمدد، إذا كنت تشرب القهوة فتأكد من موازنة تناول السوائل مع الكثير من الماء وشاي الأعشاب والسوائل الأخرى الخالية من الكافيين.



3- تناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالعناصر الغذائية

قد تظهر علامات التمدد أيضًا إذا كنتي تفتقرين إلى التغذية في عناصر معينة، قد يساعد تناول الأطعمة التي تعزز صحة الجلد، لذلك تأكد من أن نظامك الغذائي يشمل الأطعمة الغنية بما يلي:
فيتامين سي
فيتامين د
فيتامين هـ
الزنك
بروتين
   

4- ادخلي فيتامين سي في نظامك الغذائي

يلعب الكولاجين دورًا في الحفاظ على بشرتك قوية ومرنة، ويساعد في تقليل ظهور التجاعيد ولكنه قد يكون مهمًا أيضًا لمنع علامات التمدد. 
 
فيتامين سي هو عنصر غذائي مهم لتطوير الكولاجين، يمكن العثور على فيتامين سي في العديد من الفواكه والخضروات والفواكه مثل البرتقال والليمون.

اقرأ أيضًا..

ads
ads