الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هام لكل أم.. قرار جديد من «حماية المستهلك» بشأن العمر الافتراضي للسلع

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 12:12 ص
هير نيوز

بعد إعلان جهاز حماية المستهلك عن القرار الجديد بإلزام جميع منتجي وموردي السلع بالإعلان عن العمر الافتراضي لكل سلعة، تشعر الأمهات بالاطمئنان عند التخطيط لشراء سلع جديدة سواء من المعمرة أو غيرها.
 
وأصدر جهاز حماية المستهلك قرار رقم 1/4 لسنة 2022، بضرورة إلزام منتجي وموردي السلع بالإعلان عن العمر الافتراضي لتلك السلع، مع توفير مراكز الخدمة والصيانة وقطع الغيار اللازمة.



وشمل قرار "العمر الافتراضي للسلع" ضرورة الالتزام بالفترة الزمنية لتقديم خدمة ما بعد البيع والصيانة والتي تناسب طبيعة المنتج حتى يمكن الاستمرار في العمل بكفاءة، وتبدأ تلك الفترة من تاريخ استلام الأشخاص للسلع أو تاريخ تفعيل الضمان.

وجاء القرار يؤكد على ضرورة التزام المنتجين للسلع بكتابة العمر الافتراضي للسلعة بشكل واضح على المنتجات حتى يمكن للمستهلك الاطلاع عليه بمجرد رؤية السلعة.

كما يلزم القرار بضرورة كتابة العمر الافتراضي على الفاتورة وشهادة الضمان، ويتم ذكره في الإعلانات مع كتابته لأكثر من لغة.
 
وأكد قرار جهاز حماية المستهلك على ضرورة  تجديد تلك المدة الزمنية للعمر الافتراضي للسلع عن طريق منتجي أو مستوردي أو موردي السلع، ويلتزموا كذلك بالقواعد العامة والمدد القانونية للصيانة، وذلك دون الإخلال بالمسئولية التضامنية فيما بينهم طبقا لنصوص وأحكام القانون رقم 181 لسنة 2018.

ونص القرار على أنه في حالة إخلال المنتجين للسلع بتلك الالتزامات الواردة في القرار يتم فرض غرامات تصل إلى مليوني جنيه، وفقا للعقوبات المقررة بالقانون.

اقرأ أيضًا..

ads