الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أسباب صحية تدفع اليابانيين للجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام

الأربعاء 02/فبراير/2022 - 01:18 ص
هير نيوز

نلاحظ جميعا عند مشاهدة الأفلام والمسلسلات اليابانية، جلوس اليابانيين على الأرض وقت تناول الطعام، ولكن ما هو السر وراء تلك العادة؟


معظم العائلات اليابانية تتناول وجباتها وهي جالسة على الأرض، وعلى الأرجح لن تجد الكراسي، حتى في المطاعم ذات الخمس نجوم في اليابان، والحقيقة أن هناك فوائد صحية لتلك العادة..

 

تساعد على الهضم




عندما تجلس على الأرض وتتناول الطعام، فأنت تمارس اليوجا في نفس الوقت، خاصة وأنت تجلس في وضع القرفصاء. هذا الوضع يزيد من تدفق الدم إلى المعدة، مما يساعدك على هضم الطعام بسهولة.


هذا الوضع أثناء تناول الطعام، يساعد على الحصول على معظم الفيتامينات والعناصر الغذائية من الطعام، فعندما تنحني للأمام لأخذ الطعام من صحنك ثم تعود إلى وضع البداية لابتلاعه، فإنك تقوي عضلات بطنك، كما يمنع الانتفاخ.

 

يساعد على إنقاص الوزن




يساعد الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام على تحسين عمل العصب المبهم، فعندما يفرز جهازك الهضمي هرمونا يسمى اللبتين، فإنه يرسل إشارة إلى العصب المبهم بأنك ممتلئ.


كما يمكن أن يمنع ذلك الهرمون من رغبتك في الإفراط في تناول الطعام.

 

يجعلك أكثر مرونة




أثناء الجلوس على كرسي لفترة طويلة قد يتسبب في إصابة ظهرك وإجهاد فقرات العمود الفقري في النهاية، فإن الجلوس على الأرض يؤدي إلى شد ركبتيك وفخذيك.


ولكن الجلوس على الأرض أثناء تناول الطعام بشكل أطول مع كل قضمة، فإنه يمنعك من التراخي ويقوي ظهرك وكتفيك.

 

يساعدك على العيش لفترة أطول




إذا تمكنت بسهولة من الصعود من وضع القرفصاء دون أي دعم، فمن المحتمل أنك قد تعيش لفترة أطول.


فقد تبين أن الجلوس على الأرض أثناء الأكل والاستيقاظ عدة مرات في اليوم هو أحد أبسط الطرق لإضافة سنوات إضافية إلى حياتك.

 

يحافظ على صحة المفاصل




عندما تجلس على كرسي لفترة طويلة، فإن ذلك يجعل الوركين متيبسة، ومع ذلك، فإن الجلوس على الأرض يسمح لك بشد الوركين والكاحلين، مما يجعل مفاصلك أكثر مرونة.


بعض أوضاع الجلوس، مثل الركوع والقرفصاء، تجعل عضلاتك تعمل حتى أثناء الراحة، لأنها تشجعك على إشراك العضلات غير النشطة أثناء جلوسك على كرسي.


اقرأ أيضًا..

6 أطعمة تُساعدك على النوم ولا تُسبب زيادة الوزن


ads