الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تعرضها للتنمر.. محطات فاصلة في حياة يسرا اللوزي

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 09:26 م
هير نيوز


كانت واقعة التنمر التي تعرضت لها الفنانة يسرا اللوزي وابنتها، حديث الساعة، والتي تعاني من مشكلة السمع، ما دفع العديد من الفنانين للتضامن معها. 

موقع" هير نيوز" يقدم أبرز مراحل حياتها الفنية.

ولدت يسرا محمود اللوزي في يوم 8 أغسطس عام 1985 بالقاهرة، ومارست في بدايتها راقص الباليه والعزف على البيانو، ثم التحقت في قسم العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، واستطاعت الحصول على الماجستير في علوم الإنسان والتنمية، وقدمت الكثير من أبحاثها فى مجال العمل الإنساني وتطوير المجتمع.

لم يكن عملها الوحيد أثناء دراستها بالجامعة الأمريكية العزف على البيانو، بل عملت في شركة ديزني للأفلام الرسوم المتحركة "والت ديزني"، وقدمت خلالها العديد من دبلجة الأفلام المتحركة.

والدها المخرج المسرحي محمود اللوزي، أستاذ الدراما بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وهو السبب الرئيسي في إنطلاقها فى الوسط الفنى، حيث قدم معها العديد من الأعمال المسرحية علي خشبة المسرح بالجامعة الأمريكية.

تزوجت "اللوزي" في عمر الثلاثة والعشرين من أحمد الدربي، عام 2009، وهو العام الذي تخرجت فيها من الجامعة الأمريكية، وأنجبت منه ابنتها الأولى دليلة عام 2014، وكانت شديدة التعلق بها عندما اكتشفتها إنها صماء، ثم أنجبت ابنتها الثانية نادية بعد فترة طويلة من إنجاب ابنتها الأولى.

ومن أشهر أفلامها بطولة فيلم " قبلات مسروقة" هو من إخراج خالد حجر، وتأليف أحمد صالح، تدور أحداث الفيلم حول علاقه ساخنة بين شاب وفتاة يرفضها المجتمع، حيث حصلت الفنانة يسر اللوزي من خلال بطولتها علي جائزة أفضل ممثلة في مهرجان إسكندرية الدولي.

ads
ads