الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محاصرة الزوج بين قرار الطبيب ورغبة الزوجة في الولادة القيصرية

الجمعة 04/فبراير/2022 - 10:40 ص
هير نيوز

يشعر الكثير من الرجال بالمعاناة بسبب إصرار الزوجات على عمليات الولادة القيصرية بسبب ارتفاع تكاليفها على الرغم من أنه يمكنها اللجوء للولادة الطبيعية وحالتها الصحية تسمح بذلك، إلا أن الكثير من الزوجات تتشبث برأيها للتخلص من ألم الطبيعية ويساعدها في ذلك الطبيب.

ولكن هل يتم حصر الرجل في الولادة الطبيعية بناء على قرار الزوجة أم الطبيب أم الاثنين معاً؟ 



عند استطلاع آراء الأطباء وجدت «هير نيوز» أن بعض الأطباء يصرون على الولادة القيصرية بحثا عن المال ويجعلون الزوجة تشعر بالخوف من الولادة الطبيعية ولا تفكر فيها أبدًا، ولكن هناك أطباء آخرين يفضلون ترك القرار للزوج والزوجة في اختيار الولادة سواء قيصرية أو طبيعية مع التحديد وفقاً للحالة الصحية للأم.

وقال الدكتور محمد عبد العليم، استشاري النساء والتوليد، إن الولادة سواء طبيعية أو قيصرية هي قرار من الزوج والزوجة ولكن بالطبع صحة الأم وقت الولادة هي ما تحدد أي من الطرق يمكننا اللجوء ولكن في بعض الحالات تكون حالة الأم جيدة ومناسبة للولادة الطبيعية ولكنها ترفض ذلك وتطلب أن تلد قيصرية وبالتالي ينف الطبيب طلب الأم.

وأضاف: «لكن بالنسبة لي يكون التفكير بالولادة الطبيعية هو الأمر الأساسي والطبيعي لكل سيدة حامل ولذلك ننتظر حتى اطمئن على الأم والجنين في بداية الأمر، ثم نلجأ بعد ذلك للولادة القيصرية إذا كانت الحالة تستدعي ذلك ولكن إن لم تستدعي أبلغ الأم لذلك حتى تنتظر موعد الولادة الطبيعية».



وعلقت مريم وهي زوجة وأم حديثة، وقالت: «وقت الحمل بابنتي الأولى كنت اتابع مع طبيب أصر على الولادة الطبيعية واقنعني أنها هي الحل الوحيد بالنسبة لي ولا يمكن أبدا أن أولد طبيعي، ولكن بعدما لم ارتاح لكلامه قمت بالذهاب لطبيب آخر وكان أفضل منه كثيراً وأبلغني أن القرار يرجع لي إذا كنت أريد طبيعي أو قيصري».

وأضافت: «في النهاية ولدت طبيعي وكانت حالتي الصحية جيدة وتسمح بذلك وأيضا الفضل يرجع للطبيب المحترم الذي كان صادقا معي ويتقي الله ولا يبحث عن المال فقط مثل غيره من الأطباء».

اقرأ أيضًا..

ads
ads