الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

التهابات المهبل أثناء الحمل.. طبيب نساء يشرح أسبابها وكيفية الوقاية

السبت 05/فبراير/2022 - 12:00 ص
هير نيوز

التهابات المهبل من أكثر المشاكل الشائعة للمرأة خلال فترة الحمل، فهي تكون أكثر عرضة من غيرها للإصابة بالالتهابات المزعجة والحكة والافرازات، ويمكن أن تكون تلك الالتهابات سببًا في إصابة الجنين بالضرر؛ ولذلك يجب علاجها بشكل سريع.

وقال الدكتور إيهاب قابيل، استشاري رئيس قسم النساء والتوليد، بمستشفيات القوات المسلحة: إن الالتهابات المهبلية تزيد خلال الحمل؛ بسبب التغيرات الهرمونية، ونقص المناعة خلال الحمل فتكون المرأة عرضة أكثر للالتهابات في تلك الفترة.




أخطاء تؤدي للالتهابات


وأضاف: «تزداد الالتهابات بسبب الأخطاء التي تقع في النساء مثل استخدام الغسول المهبلي طوال الوقت، فهذا تصرف خاطيء ولكن تستخدم تلك المطهرات والغسول وقت الإصابة بالالتهابات كعامل مساعد مع الأدوية فقط، حيث يؤدي استعمالها بكثرة في قتل البكتيريا الطبيعية التي تحمي المهبل؛ مما يسبب إصابة المرأة بالتهابات المهبل».


اقرأ أيضًا..


وأشار طبيب النساء والتوليد، إلى أن المرأة يجب أن تبتعد عن المطهرات والغسول المهبلي واستخدامه بكثرة، مع الاهتمام بالنظافة الشخصية وتنظيف المهبل بالماء والصابون باستمرار.

وتابع: «من الضروري علاج التهابات المهبل سريعا خلال فترة الحمل حتى يمكن تجنب المشاكل التي يسببها والتي من أبرزها الولادة المبكرة».

ads