الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 خطوات للسيطرة على غيرتك من صديقات زوجك

السبت 05/فبراير/2022 - 03:01 ص
هير نيوز

 
تتسبب الغيرة الزائدة عن اللزوم لدى الزوجة في الخلافات الزوجية الكثيرة بين الزوجين، وبعض الزوجات لا يعرفن كيف يسيطرن على غيرتهن المرضية حتى لا يخربن بيوتهن ويهدمن أسرهن.

وتستعرض الدكتورة إيمان محمود، استشاري العلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز»، 7 خطوات للسيطرة على غيرتك من صديقات زوجك: "علشان متخربيش بيتك".





1- استخدمي خيالك بشكل إيجابي 


 استخدمي خيالك بشكل إيجابي؛ حيث إنه بإمكانك توظيف خيالك للسيطرة على شعور الغيرة، يجب أن تسترخي ومن ثم تغمضي عينيك، حاولي التفكير في كل ما هو إيجابي بعلاقتك بشريكك.


2-  تذكري دائمًا الصورة الحلوة لزوجك


يجب عليك أن تتذكري دائمًا صورة زوجة الحلوة، كي تمتنعي عن شعور الغيرة المرضية الذي يدمر علاقتكما، فكلما شعرتي بالغيرة أو الشك تجاهه تذكري تلك الصورة الجيدة التي تعكس طبيعته وشخصيته الحقيقية. أمامك لتهدئي.


3- توقفي عن تصديق الخيالات 


يجب عليك أن توقفي عن تصديق الخيالات؛ لأن الغيرة الحادة مثل الأمراض النفسية، والتي تنشأ العديد من الخيالات لديك ليس لها علاقة بالواقع أبداً. فمن الممكن أن تجعلك خيالاتك ترين شريكك يخونك مع زميلته بالعمل ولكن الواقع عكس ذلك تمامًا؛ لذلك لا تصدقي.





اقرأ أيضًا..


4- توقفي عن مقارنة نفسك بأحد


يجب عليكِ أن تتوقفي عن مقارنة نفسك بأحد؛ لأنه شعور يشعرك بالغيرة  ويجعلك غير راضية عن نفسك ويتملكك شعور بالنقص. ولكن تذكري دائماً أنك مميزة ولا داعي لمثل هذه المقارنة.


5- خليكي واثقة في نفسك


يجب عليك أن تكوني واثقة في نفسك حتى تثقي في زوجك؛ تجنبًا للخلافات الزوجية، فثقتك بنفسك تجعلك تحدين من الغيرة المرضية.


6- أعطي الحرية لزوجك


لا يجب أن تطاردي شريكك أينما ذهب، فتأكدي أنه إن كان يخونك فمطاردتك له لن تمنعه، وبدلاً من ذلك أعطي شريكك مساحته الخاصة، إذا كان يرغب في قضاء وقت بمفرده أو السفر مع أصدقائه. 

7- توقفي عن محاولة إثارة غيرة زوجك


توقفي عن محاولة إثارة غيرة زوجك واعلمي أنها حيلة غير مجدية قد تلجأ لها السيدات لإثارة غيرة الأزاوج، لكنها من الممكن أن تهدم حياتك.


ads