الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابنة أسطورة كرة السلة توّقع العقد الأغلى في تاريخ الدوري الأمريكي

الجمعة 04/فبراير/2022 - 04:42 م
هير نيوز


وقعت اللاعبة ترينيتي، ابنة دينيس رودمان، أسطورة كرة السلة الأميركية، العقد الأغلى في تاريخ الكرة النسائية الأميريكية، بعدما انضمت إلى صفوف الفريق النسائي بنادي واشنطن سبيريت.


وأعلن نادي واشنطن سبريت للسيدات عن نجاحه في ضم اللاعبة الأميريكية ترينيتي دينيس رودمان، بأغلى عقد للاعبة في تاريخ الولايات المتحدة، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأمامية.



وكشفت التقارير الصحفية، أن اللاعبة البالغة من العمر 19 عاما، حصلت على 1.1 مليون دولار، بعدما وقعت عقد مدته أربع سنوات مع ناديها، وهو المبلغ الذي يعد ضعف راتبها السابق ست مرات، بعد مفاوضات تمت بين النادي ولاعبة الهجوم، لتكون هي الأولى من نوعها في دوري السيدات، حيث إنه من املتوقع أن تحصل اللاعبة الشابة على راتب قدره 281 ألف دولار.


وذكرت تقارير صحفية، أن النادي أصر على الحفاظ على اللاعبة ضمن صفوفه، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأمامية، حيث إنها تلعب في مركز الهجوم، لا سيما وأنها حصلت العام الماضي على جائزة أفضل لاعبة في العام، بعدما قدمت موسم رائع، نجحت خلاله في إحراز 7 أهداف حاسمة.



وتعد هذه الصفقة لحظة تاريخية للرياضة النسائية، ومن المتوقع أن تكون فارقة خلال الفترة المقبلة، حيث إنه تم زيادة الحد الأدنى لرواتب اللاعبات إلى 35 ألف دولار، نتيجة لاتفاق مدته خمس سنوات بين الاتحاد واللاعبات.


ads
ads