الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الدكتورة هالة نجيب حسني صاحبة المشاركات المجتمعية للحماية والكشف المبكر عن أورام السيدات

الجمعة 04/فبراير/2022 - 06:11 م
هير نيوز


الدكتورة هالة نجيب حسني أستاذ الباثولوجي وتحاليل الأنسجة والأورام كلية الطب جامعة القاهرة ورئيس قسم الباثولوجي كلية الطب القوات المسلحة هي أول رئيسة لقسم الباثولوجي كلية الطب بالقوات المسلحة منذ ست سنوات وحتى الآن، ولها دور أساسي في إنشاء متحف الباثولوجي بالكلية.



استطاعت أن تدير القسم بنجاح ساحق، فهي تجمع بين الشدة واللين وعلاقة ود ومحبة واحترام متبادل بينها وبين كل من يعمل معها.


مؤسسة "اشفي"


الدكتورة هالة نجيب حسني كان لها دور حيوي في المشاركات المجتمعية للحماية والكشف المبكر عن أورام السيدات، مثل سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم في محافظات مصر المختلفة خاصة محافظات الصعيد من خلال مؤسسة اشفي للصحة المجتمعية.

 

الدكتورة هالة نجيب حسني هي عضو مجلس ادارة الجمعية المصرية للباثولوجي ولها دور حيوي في تنظيم المؤتمرات العلمية في مجال تخصصها وفي مجال صحة المرأة، وعضو لجنة الصحة والسكان المجلس القومي للمرأة وعضو اتحاد قيادات المرأة العربية ونائب مؤسسة اشفي للصحة المجتمعية.





تسلمت من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس 2019 شهادة تقدير بالنيابة عن والدتها الراحلة، فقيهة القانون الجليلة اد فوزية عبد الستار، أستاذة القانون الجنائي ورئيسة سابقة للجنة التشريعية بالبرلمان.

 

دكتورة هالة نجيب حاصلة على:

▪︎درجة الدكتوراة في تخصص دقيق وهو تخصص الباثولوجي كلية الطب جامعة القاهرة في مايو 2004.

 

▪︎حاصلة على درجة المجاستير في تخصص الباثولوجي كلية الطب جامعة القاهرة في مايو 2000.

 

▪︎حاصلة على درجة بكالوريوس الطب والجراحة كلية الطب جامعة القاهرة في ديسمبر 1992 بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

 

▪︎حاصلة على دبلومة التغذية العلاجية والسمنة من الجامعة الأمريكية.

 

☆☆☆ د.هالة أشرفت على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة في مجال فحص الانسجة بالميكروسكوب وتشخيص الأورام السرطانية.

  


☆☆☆ د.هالة عضو في العديد من الجمعيات واللجان منها:

عضو في لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمراة.

عضو في اتحاد قيادات المرأة العربية التابع لجامعة الدول العربية.

عضو في الجمعية المصرية الدولية للباثولوجي.

عضو في الجمعية العربية للباثولوجي.

عضو في الجمعية الأمريكية للباثولوجي.

نائب مؤسسة اشفي للصحة المجتمعية.




دكتور هالة نجيب حسني من أولى السيدات في المجال المدني التي أرست قواعد وأساسيات كلية الطب بالقوات المسلحة، فقد تولت منصب رئيس القسم الباثولوجي وهو أحد الأقسام الأكاديمية الهامة بالكلية في سبتمبر 2015 وقد قادت القسم بنجاح كبير.

وقد كان لها دور رائد في إنشاء متحف الباثولوجي في كلية الطب بالقوات المسلحة الذي يعتبر من أهم معالم كلية الطب وأساسياتها؛ مما يؤدي إلى تعليم الطلاب وتنشئتهم علميا بمستوى علمي مرتفع .

☆☆☆ دكتور هالة نجيب حسني لها دور فعال في مجال العمل المجتمعي من خلال اهتمامها بصحة المرأة المصرية؛ فقد كان لها جولات كثيرة في محافظات مصر المختلفة وعلى رأسها محافظات الصعيد فقد نظمت حملات توعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي والعنف المجتمعي وختان الإناث.


اقرأ أيضًا..


اللواء هبة أبو العمايم.. أول شرطية تحصل على الدكتوراه بامتياز




 نادت دكتور هالة نجيب  في ختام مؤتمر الأمثل في صحة المراة في ديسمبر 2021 بضرورة الاهتمام بحملات التوعية من سرطان عنق الرحم ومطالبة الدولة بضرورة إدخال التطعيم إجباريًّا ضد الفيروس المسبب به للأولاد والبنات قبل سن الزواج.

ومن ضمن اهتماماتها العلمية المؤتمر السنوي الناجح الذي تقوم بتنظيمه من أجل تطوير والاهتمام بصحة المرأة المصرية ( الأمثل في صحة المرأة ) والذي يضم كبار الأطباء والعلماء في مصر والعالم.


لا لهدم الأسرة المصرية


☆☆☆ كما نادت د.هالة  بمبادرة مجتمعية  العام الماضي  عنوانها ( لا لهدم الأسرة المصرية ) التي تولي اهتماما كبيرا بمشكلة الطلاق التي زادت بشكل ملحوظ؛ مما أدى إلى تشرد الأبناء وهدم الأسر وضعف الركيزة العاطفية والانتماء للأجيال الجديدة، ويأتي هذا من خلال حملات التوعية ووسائل الإعلام ورجال القانون والاجتماع والدين لبحث أسباب المشكلة وأبعادها ومحاولة وضح حلول سريعة؛ من أجل إنقاذ الأجيال القادمة.





هذا وقد نشأت الدكتورة هالة نجيب حسني في أسرة مترابطة تحترم المرأة وحقوقها وواجباتها واهتمامها باسرتها قبل عملها فهي ابنة العالمة الجليلة وفقيهة القانون المرحومة ا د فوزية عبد الستار التي انتقلت إلى جوار ربها في نوفمبر 2019 والتي كان لها بصمات واضحة في حياة المرأة المصرية وفي المجال القانوني.


تكريم خاص


☆☆☆ وقد تسلمت دكتور هالة نجيب حسني في يوم المرأة المصرية مارس 2019 من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تكريما نيابة عن والدتها اد فوزية عبد الستار؛ اعترافا من سيادته بدورها المتميز في حياتها التشريعية والقانونية الطويلة.

 

 


ads
ads