الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق تسيطر بها المرأة على الدورة الشهرية خلال الشتاء

السبت 05/فبراير/2022 - 07:00 ص
هير نيوز

في الغالب، تكون الدورة الشهرية للمرأة كل 28 يوما، ولكن عادة ما تكون الدورة الشهرية أكثر حدة في فصل الشتاء، وربما تشهد بعض التغيرات العرضية..


فصل الشتاء والدورة الشهرية




يمكن أن تختلف الدورة الشهرية خلال فصل الشتاء، فقد تعاني بعض النساء من نزيف خفيف، بينما تعاني نساء أخريات من نزيف حاد، إلى جانب تقلبات مزاجية وتشنجات وإرهاق.

بالطبع تؤثر الاجواء الباردة على الدورة الشهرية للمرأة، ولكن هناك بعض الأمور التي قد تخفف من حدة تلك التغيرات، وهناك أربع طرق يمكن أن تسيطر بها المرأة على التأثيرات الموسيمية.

يعود السبب في حدة آلام الدورة الشهرية خلال فصل الشتاء، هو أن مستقبلات الألم تكون أكثر حساسية للبرد، هذا إلى جانب انخفاض الدورة الدموية في درجات الحرارة الباردة، مما يجعلك تشعرين بألم أكثر حدة.

وهنا، فإن الحل الأمثل هو محاولة تدفئة الجسم والاستمرار في الحركة ويمكن تناول بعض مسكنات الألم البسيطة أو قربة الماء الساخنة.


النشاط وترطيب الجسم



عندما تأتي دورتك الشهرية في تلك الأجواء الباردة، فإن آخر شيء قد ترغبين في القيام به هو أن تكوني نشطة، ولكن على العكس، فإن الحل لمكافحة آلامها هو النشاط البدني.

ينصح الخبراء المرأة بالحركة في تلك الأوقات، فيمكن ممارسة رياضة المشي، أو بعض الرياضات الخفيفة مثل اليوجا، فإن حركة الجسم تخفف من آلام وحدة الدورة في فصل الشتاء.

من الأمور المهمة أيضًا هو الحرص على ترطيب الجسم في تلك الأوقات، عن طريق شرب المياه باستمرار، كما أنه عليكِ الإلتزام بنظام غذائي متوازن وصحي.


اقرأ أيضًا..


«الزنجبيل واللافندر».. وصفات طبيعية لعلاج الصداع والتوتر



تناولي المكملات الغذائية




نظرًا للظروف الطقسية الباردة ولجوء الكثيرون منا للجلوس في المنزل، وعدم التعرض الكافي لأشعة الشمس، فإن معظمنا يفتقر إلى الكميات الكافية من فيتامين د.

لذا عليكي، الحرص على تعويض كميات فيتامين د، الذي ينتجه الجسم عند التعرض لأشعة الشمس، وكميات الدوبامين اللازمة لجسم صحي يستطيع مكافحة آلام الدورة الشهرية.

بشكل عام، على المرأة تناول المكملات الغذائية لتعويض جسمها عن الفيتامينات الناقصة والحصول على صحة جيدة طوال العام وخاصة عند التعرض للدورة الشهرية بالأجواء الباردة.



ads
ads