الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 فيتامينات مهمة لصحة جسمك وبشرتك.. اعرفيها

السبت 05/فبراير/2022 - 05:00 م
هير نيوز



يحتاج جسم المرأة للكثير من الفيتامينات كي يتمعتن بصحة جيدة، وبعضهن لا يعرفن ذلك؛ حيث إن نقص العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن اللازمة، يجعلك لا تتمعتين بصحة جيدة.

وتستعرض بوابة «هير نيوز» 8 فيتامينات مهمة لصحة جسمك وبشرتك.



1-الزنك


الزنك مهم جدا للجسم؛ حيث يلعب دورًا حيويًّا ومهمًّا في تحسن الحالة المزاجية وصحة العظام والمناعة؛ لذا يجب على النساء تناول مكملات الزنك.

2-فيتامين سي


فيتامين C ضروري لدعم جهاز المناعة وإنتاج الكولاجين، وتشير بعض الدراسات إلى أنه يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد.


3-الألياف


تساعد النساء على خفض نسبة الكوليسترول والتحكم في نسبة السكر في الدم إذا كنت مصابة بداء السكري، بالإضافة إلى أن النظام الغذائي الغني بالألياف قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضًا..



4- الحديد


تعاني معظم النساء من انخفاض مخزون الحديد في الجسم نتيجة الدورة الشهرية وحالات الحمل والرضاعة، وغالبا لا يستهلكون كمية كبيرة من الحديد في وجباتهم الغذائية؛ لذلك يجب تناول حديد لمنع انخفاض الطاقة وضباب الدماغ وتخفيف الشعر وهشاشة الأظافر.


5-الكولاجين


الكولاجين مهم جدا للنساء خاصة كبار السن؛ حيث إنه مهم للبشرة والجسم، يعمل على تخفيف الألم عن طريق مكافحة الشيخوخة والتهاب المفاصل والمساعدة في الإصلاح الطبيعي للأربطة والأوتار والمفاصل والعظام مع تحسن البشرة.

6-الكالسيوم 

يساعد في الحفاظ على قوة العظام وعدم حصول النساء على ما يكفي منه، يعرضهم لخطر الإصابة بهشاشة العظام.





7- فيتامين د 

تعاني العديد من النساء من نقص فيتامين د، ويلعب دورًا مهمًّا في مناعة الجسم وصحة العظام، بالإضافة إلى أنه يساعد على امتصاص الكالسيوم من أجل قوة العظام والوقاية من السرطان وتنظيم نسبة السكر في الدم وتقليل حساسية الأنسولين.


8- أحماض أوميجا 3 الدهنية


أوميجا 3 مضادة للالتهابات تساعد في علاج الآلام المزمنة وصحة القلب والدماغ، كما أنها تعزز صحة البشرة وتساعد في توازن الهرمونات للنساء.

الكلمات المفتاحية
ads
ads