الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أضرار غير متوقعة يسببها ارتداء الجينز لفترات طويلة

السبت 05/فبراير/2022 - 09:01 ص
هير نيوز

 

موضة ارتداء البنطال الجينز، واحدة من أكثر صيحات الأزياء شيوعًا في السنوات الماضية، وبالطبع ستظل هكذا في عام 2022، ولكن في الواقع، يتسبب ارتداء الجينز الضيق في كثير من الأضرار التي لا يمكن تخيلها..

 

يؤذي عضلات وأعصابك ساقيك




بقدر ما قد يكون ارتداء الجينز الضيق موضة شائعة، فمن الأفضل استبداله بمجرد الوصول إلى المنزل، فإن قضاء الكثير من الوقت في ارتداء الجينز الضيق له أضرار كبيرة.

واحدة من أضرار ارتداء الجينز الضيق يمكن أن يؤذي عضلات وأعصاب ساقيك، ويمكن أن يتسبب أيضًا في الشعور بالتنميل والألم والوخز في مقدمة الفخذين، وهي حالة تُعرف أيضا باسم متلازمة سكيني بانت.


يبطئ الدورة الدموية




عادة ما يكون الجينز هو الزي المفضل لديكي في عدة مناسبات، ولكن الحقيقة أنه من الأفضل اختيار السراويل الأكثر راحة، خاصة وأن البنطال الجينز الضيق حول الخصر يسبب إبطاء الدورة الدموية.

ارتداء السراويل الجينز الضيقة تجعل من الصعب على عروقك ضخ الدم مرة أخرى نحو القلب والأعضاء الأخرى.


اقرأ أيضًا..


5 أكلات طبيعية لإطالة الشعر بدون الذهاب إلى مراكز التجميل



تزيد من حرقة المعدة




ربما لاحظت أن الجينز الضيق يمكن أن يترك نتوءات عميقة وحساسة حول خصرك في حال ارتداءه لفترة طويلة، أيضًا يمكن للملابس الضيقة التي تندفع إلى البطن التسبب في ارتداد الحمض داخل المعدة.

يسبب ارتداء السراويل الضيقة لفترات أكثر من اللازم في الإصابة بارتجاع المريء، والشعور بحرقة المعدة بشكل متكرر.


ثني مفرط بأسفل الظهر




في حين أن ارتداء الجينز الضيق قد يجعلك تشعرين بالراحة والثقة بالنفس خاصة في أوقات العمل، فإن هذا قد يؤثر بالسلب على الفترات الطويلة.

فإن ارتداء الجينز الضيق بشكل مستمر قد يخل بالتوازن الصحي بين أسفل الظهر والوركين، كما يمكن التسبب في ثني أسفل الظهر؛ مما يزيد من الضغط على العمود الفقري.


ليس جيدة لصحتك الإنجابية




ليس هناك شك في أن الجينز الضيق كلاسيكي، لكن ارتداءه بشكل متكرر يزيد من خطر التعرض لبعض الالتهابات والتهيج بمنطقة المهبل، ووجد الخبراء أن النساء اللواتي يرتدين الجينز الضيق بشكل مستمر أكثر عرضة للإصابة بألم الفرج.


ads
ads