السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خدمات وتيسيرات متنوعة من «الداخلية» للمواطنين

الأحد 06/فبراير/2022 - 02:29 م
هير نيوز

قامت وزارة الداخلية، بتوجيه قافلة لتوزيع المساعدات العينية على المواطنين بحى أهالينا بمدينة السلام بالقاهرة، ضمن مبادرة "كلنا واحد" وبمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الــ 70.




ونظمت وزارة الداخلية، قافلة إنسانية لتوزيع عدد من المساعدات العينية مواد غذائية على المواطنين بحى أهالينا بمدينة السلام بالقاهرة.
وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية، التى تنفذها وزارة الداخلية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.





احترام حقوق الإنسان


ومن جانب آخر، واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، اتخاذ الإجراءات التي من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية، بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على جميع الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كل التيسيرات لهم؛ تسهيلا لحصولهم على الخدمات الشرطية.

اقرأ أيضًا..




الجوازات والتسهيلات


استقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية، عددًا من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها، بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم، وذلك بعد اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل جميع الجهات الشرطية، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.




وواصلت الوزارة اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين، حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى التيسير على المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الدخلية على التواصل المجتمعى مع المواطنين ومشاركتهم الإحتفال بالذكروى الـ 70 لعيد الشرطة تلك المناسبة الوطنية التى جسدت تلاحم المواطنين مع شرطتهم للدفاع عن الوطن.





يأتى ذلك احتفالاً بالذكرى الـ 70 لعيد الشرطة، واستمرارا للدور المجتمعى لكافة أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين لاسيما بالمناطق الأولى بالرعاية.

ads