السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

8 نصائح تكسبين بها قلب ابنك ويقولك كل أسراره

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 11:59 ص
هير نيوز

تطلع الكثير من الأمهات إلى احتواء أبناءهن خاصة الأولاد، حيث يجب أن تكون الأم كاتمة أسرار ابنها خاصة في فترة المراهقة لتستطيع معرفة ماذا يفعل؟

وتقدم بوابة «هير نيوز»، 8 نصائح تجعلكِ تكسبين قلب ابنك: " هيقولك كل أسراره".



1- نمي ثقة ابنك بنفسه
يجب عليكِ العمل مبكرًا على تنمية ثقة ابنك في نفسه، حتى يستطيع إفشاء أسراره لكِ.

2- عدم تجاهل مشاعر ابنك
كما يجب عليكِ عدم تجاهل مشاعر الابن وعدم الاهتمام بأحاديثه أو السخرية منه، واحذري من استفزاز صغيرك لأن هذه الأمور السابقة تغلق قلب الابن للبوح بمشاغله ولا يصارحك أبدا بينما التكلم والاهتمام به يعزز العلاقة بينكما ويشعر بالراحة عند التكلم إليكِ.

3- ترك مساحته الشخصية
يجب عليكِ ترك مساحة شخصية لابنك حتى يشعر بأنه ليس مقيدًا وأن له حريته الشخصية وبالتالي يحكي لكِ.

4-عدم التدخل في علاقات ابنك
كما يجب عليكِ عدم التدخل في علاقات ابنك نحو أصدقائه تشبه كثيرا علاقتك بأصدقائك فبوحه بأسراره ومشاكله لا يعني التدخل العاجل منكِ لحلها مثلا الذهاب للمدرسة مباشرة إن حكى لكِ صغيرك عن مشكلة تعرض لها ولكن حاولي أن تساعديه بالنصائح العملية ليتعلم طفلك الذكاء الاجتماعي وتنمو شخصيته.

5- كوني قدوة لابنك
يجب عليكِ الظهور بمظهر القوة والقدرة على مساعدة الابن في شتى الأمور يُعزز نفسية صغيرك ويجعله في ثقة دائمة لأن خلفه من يحميه ويسهر على رعايته ويقدم له النصيحة عند الحاجة.



6- ابنك هو صديقك
اعملي صداقة بينك وبين ابنك في عديد الأمور البسيطة تعزز الثقة المتبادلة بينكما وتجعلك صندوق أسراره الذي لا يخاف أن يخبرك بمختلف مشاكله وهواجسه التي يتعرض إليها.

7- متحكيش مشاكلك
يجب عليكِ عدم البوح بمشاكلك لابنك لأنه لا يقدر على مساعدتك كما يمكن أن يفسر مفهوم الحب بطريقة خاطئة لو صارحته بمشاكلك الزوجية.

8- مبدأ الاحترام
يجب عليكِ فرض مبدأ الاحترام في علاقتك بابنك وذلك لتعزيز الثقة بينكما.

اقرأ أيضًا..

ads
ads