الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في يوبيلها البلاتيني.. إليزابيث تمنح زوجة ابنها كاميلا لقب «ملكة»

الإثنين 07/فبراير/2022 - 06:20 م
هير نيوز

في خطوة غير متوقعة، منحت الملكة إليزابيث الثانية مباركتها لابنها الأمير تشارلز، وأعلنت موافقتها على أن تمنح لقب "ملكة" لزوجته كاميلا حين يخلفها في ولاية العرش.


كاميلا ستصبح ملكة



أعلنت الملكة إليزابيث الثانية خلال الاحتفال باليوبيل البلاتيني لها حيث ستكمل 70 عاما منذ توليها العرش، منح دوقة كورنوال وزوجة ابنها الأمير تشارلز لقب "ملكة" عندما يتولى زوجها العرش.


بعد هذا القرار الملكي، ستضع كاميلا تاج الملكة الأم البلاتيني والماس الذي لا يقدر بثمن على رأسها عندما يصبح تشارلز ملكا، والذي صُنع  لتتويج الملك جورج السادس في عام 1937.


أعرب أمير ويلز عن امتنانه للملكة على دعمها، قائلاً إنه وكاميلا والتي وصفها بأنها "زوجته الحبيبة"، مدركين تماما للشرف الذي يمثله قرار والدته.


اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث



خلال الاحتفال بمرور سبعين عاما على تتويج الملكة إليزابيث الثانية على العرش، قال أمير ويلز، إن إخلاص الملكة لرفاهية جميع أفراد شعبها يمنحها إعجاب أكبر مع مرور كل عام".


وبتلك المناسبة، أصدر قصر باكنجهام صورة جديدة للملكة البالغة من العمر 95 عاما، وهي جالسة على كرسي بذراعين في ساندرينجهام مع صندوق إرسال الأوراق الرسمية الأحمر الدائم.


توفي والد الملكة إليزابيث الثانية، الملك جورج السادس، في منزل نورفولك في 6 فبراير عام 1952، عن عمر يناهز 56 عاما، تاركا ابنته الكبرى ملكة عن عمر يناهز 25 عاما.


إعلان الملكة إليزابيث هدية تشارلز



في إعلان مهم للغاية في نهاية الأسبوع، استغلت صاحبة الجلالة الذكرى السنوية غير المسبوقة لها للتعبير عن رغبتها في الاعتراف الكامل بزوجة ابنها عندما يخلفها تشارلز.


وقالت الملكة: "عندما يصبح ابني تشارلز ملكا، وأتمنى أنه عندما يحين الوقت، ستعرف كاميلا باسم "Queen Consort"، كونها تواصل خدماتها المخلصة".


كان من المقرر أن تصبح كاميلا بلقب "Princess Consort"، لأنه حين تزوجها الأمير تشارلز كانت امرأة مطلقة.


اقرأ أيضًا..

الملكة إليزابيث تقطع الكعكة بحفل خاص قبل ساعات من اليوبيل البلاتيني| صور


ads