الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

غير التسخين.. استخدامات مختلفة للميكروويف تعرفي عليها

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 07:41 ص
هير نيوز

أصبح الميكروويف جهازا ضروريا في كل منزل لا يستغنى عنه أحد، فهو يستخدم في تسخين الطعام بسهولة وسرعة ويوفر الكثير من الوقت والجهد على كل سيدة في مهام المنزل وتحضير الطعام.



ولكن هناك عدة استخدامات مختلفة للميكروويف لا تعرفها كل النساء على الرغم من أهميته في المنزل وتسهيل الكثير من المهام الأخرى غير التسخين.

وإليكِ أبرز استخدامات وفوائد للميكروويف، وفقا لموقع "life hack" البريطاني: 

- سلق البيض بشكل مثالي

يمكنكِ صب الماء المغلي في وعاء آمن للميكروويف ثم أضف إليه قليل من الخل الأبيض، وقومي بوضع البيضة في وعاء، وقومي بتغطية الوعاء بغشاء بلاستيكي وقم بتسخينه في الميكروويف لمدة 30 ثانية، ثم أخرجي الوعاء واقلبي البيضة برفق ثم ضعيها في الميكروويف مرة أخرى لمدة 20 ثانية أخرى، سوف يتم سلق البيض تماما.



- بديل لنقع العدس والفول
هل تنسى غالبًا نقع العدس والفول ليوم كامل قبل طهيه، في الميكروويف يأتي الإنقاذ في هذه المواقف، يمكنك نقع الفول أو العدس في وعاء مليء بالماء، ثم أضف قليلًا من صودا البيكربونات إليه.

ثم تأكدي من تغطية الفاصوليا أو العدس بالماء بالكامل، وقومي بتسخين الوعاء في الميكروويف بكامل طاقته لمدة 10 دقائق، ثم اتركيه بالداخل لمدة 40 دقيقة أخرى، سيتم نقع العدس أو الفاصوليا تمامًا بحلول ذلك الوقت.

- إعادة استخدام الخبز القديم
غطي الرغيف أو شريحة الخبز بمنشفة مطبخ مبللة بالماء ثم ضعيها في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ، وكرري الإجراء حسب الضرورة حتى تجد الخبز رطبًا بشكل جيد.
 
- إعادة قرمشة رقائق البطاطس
بالنسبة لرقائق البطاطس التي فقدت قرمشتها ضعيها في الميكروويف على منشفة مطبخ لمدة 30 ثانية، وكرر الإجراء حسب الضرورة حتى تمتص المنشفة الرطوبة من الرقائق ويعيد تقشر الرقائق.

- تحميص المكسرات والبهارات
من أجل إبراز الرائحة الجميلة للمكسرات والتوابل والبذور يمكن وضعها في الميكروويف على دفعات لمدة 15 ثانية، ثم كرري الإجراء حتى تغمر رائحة المكسرات والبهارات مطبخك، يجب أن يتم تحميص المكسرات بشكل مثالي بحلول ذلك الوقت.

- تطهير الإسفنج
هل تتخلصين من إسفنج المطبخ المتسخ بعد عدة استخدامات؟. لا تحتاج أن تفعل ذلك بدلاً من ذلك ضعي الإسفنجة المتسخة في وعاء مملوء بالماء وقليل من الخل أو عصير الليمون واستخدمي الوعاء بقوة عالية لمدة دقيقة تقريبًا في الميكروويف، هذا سوف ينظفه ويعود جديد مرة أخرى.

اقرأ أيضًا..

ads