السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يؤدي غياب الرومانسية في سنة أولى زواج إلى الطلاق؟

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 02:23 ص
هير نيوز

تُعاني الكثير من السيدات من الطلاق أو الانفصال السريع خاصة في سنة أولى زواج، وبعض الزوجات الجدد يتخيلن انهن امتلكن شريك الحياة ويبتعدن عن الرومانسية،  والبعض يتساءل هل تؤدي الرومانسية المفقودة في العلاقة للطلاق في سنة أولى زواج؟.

يجيب الدكتور مدحت عبد الهادي، استشاري العلاقات الزوجية، عبر بوابة" هير نيوز"، على تساؤل هل تؤدي الرومانسية المفقودة في العلاقة للطلاق في سنة أولى زواج؟.



يقول عبد الهادي، إن الزوجة تعتقد انها امتلكت زوجها في سنة أولى زواج، فتقلل من استخدام كلمات الحب والرومانسية بعكس فترة الخطوبة، وينعكس ذلك على العلاقة الحميمة أو العلاقة الزوجية، ما يؤدي لغياب الرومانسية في العلاقة وينذر بالطلاق السريع، ويعتبر الزواج في هذه الحالة علاقة  طارئة عابرة بعدما يفقد الطرفان فيها بعدم الرضا .

يضيف استشاري العلاقات الأسرية، أن الرومانسية المفقودة في العلاقة، تؤدي للفتور وتولد أحاسيس ومشاعر سلبية لدى الطرفين وهو ما يؤدي لحدوث خلافات زوجية من الممكن ان تؤدي إلى الانفصال، حيث أن الحب الرومانسي يترك بصمة على القلب والنفس يصعب التخلص منه، لكن الرومانسية المفقودي تسبب شعور بالبؤس ومنه تبدأ العلاقة في الانهيار.



ويتابع عبد الهادي، أن فقدان الرومانسية والاحتواء يؤدي إلى  تطور العلاقة ليصبح كل شريك لا يرى إلا عيوب الآخر، ولا يستطيعان التغلب على المصاعب، ما يؤدي لتدهور العلاقة الزوجية بينهما وهنا يلجا الزوج للبحث عن بدائل خارجية لتعويض الرومانسية المفقودة بينه وبين زوجته، وبعدها تكثر الخلافات الزوجية التي تؤدي لانهيار العلاقات سريعا.

اقرأ أيضًا..

ads
ads